فوائد العنب للشعر والبشرة والعظام والحوامل


العنب فاكهة من الفواكه المستحبة للكثير من الأشخاص منه أنواع مختلفة أخرى مثل العنب الاحمر و الاخضر و الكريز، فإنه إلى جانب طعمه المميز والجميل، فهو يحمل فوائد عديدة لجسم الإنسان كما أنه يقي من العديد من الأمراض، لاحتوائه على أكثر من نوع فيتامين، مثل فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين H.

فوائد العنب للشعر

نعومة الشعر

من أهم فوائد العنب أنه يعمل على تنعيم الشعر، لأنه يحتوى على فيتامين A، H، اللذان يقومان بتفتيح مسام الشعر مما يحفز الشعر على النمو، كما أن الشخص الحريص دائما على تناول ثمار العنب المختلفة، لم يعانى من تساقط الشعر، ولا وجود قشرة به، ويتركه ناعما وطويلا.

ترطيب الشعر

يتناول الكثيرون العنب كنوع من أنواع المرطبات للشعر، وذلك من خلال تناول ثمراته، أو من خلال كوب من العصير الفريش الطازج منة.

فوائد العنب للبشرة

التخلص من البثور السوداء

من فوائد العنب أنه يعتبر علاج قوى للبثور السوداء الموجودة بالوجه، وعلاج فعال للندبات التي تظهر بالوجه، خاصة للشباب فى فترة المراهقة.

نعومة البشرة

إن فوائد العنب كثيرة ومن أهمها أنها تعمل على نضارة وإشراق البشرة، وتركها لامعة وبراقة، خالية من الشوائب والدهون وذلك لأن ثمار العنب تحتوي على عنصرين هامين من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين H.

فوائد العنب للحوامل

مد أجسامهم بالحديد

دائما ما ينصحون أطباء النساء والتوليد مرضاهم الحوامل، بتناول ثمار العنب من حين لأخر، وذلك لأنه من الفواكه التى تحتوى على كمية كبيرة من عنصر الحديد الذى يلزم المرأة الحامل، حيث أن المرأة الحامل قد تتعرض فى بعض الأوقات إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية، وذلك نتيجة نقص عنصر الحديد بالجسم، لذا فإن تناول العنب شئ أساسى وهام لإتمام الحمل بأمن وسلامة.

الحفاظ على الجنين

من أهم فوائد العنب أنه يعمل على الحفاظ على الجنين من الإصابة بالتشوه وغيرها من الأمراض الأخرى، وذلك لأن العنب من الفواكه التى تحتوى على حمض الفوليك الهام جدا للمرأة الحامل فى الشهور الأولى من الحمل، فعلى المرأة تناول بعض ثمار العنب من حين لآخر، للحفاظ على صحتها وعلى صحة الجنين.

فوائد العنب للعظام

يمنع هشاشة العظام

لقد أثبتت بعض الدراسات العلمية التى أجريت بشأن هشاشة العظام، أن الأشخاص المتناولين للعنب بصفة مستمرة أقل إصابة عن غيرهم بأمراض هشاشة العظام، وذلك لأنه يحتوى على عنصر الحديد، وعنصر المنجنيز الهام للعظام.

الحفاظ على صحة العظام

يمكن للإنسان تناول كوب من عصير العنب الطازج يوم بعد يوم، أو مضغ كمية متوسطة من حبات العنب المختلفة الأشكال والألوان وأيضا الأحجام من حين لأخر، وذلك للحفاظ على صحة العظام، وعدم إصابتها بالخشونة.

الأمراض التي يعالجها العنب

علاج الإمساك

من فوائد العنب أنة يحتوى على أحماض عضوية عديدة، وهذا يعمل على علاج نوبات الإمساك التي قد تصاحب الإنسان فى بعض الأوقات، بالإضافة إلى أنه ملئ بالكثير من الألياف الهامة لجسم الإنسان والتي تعمل على تقليل الإمساك، وتحفيز خروج البراز، لذا فإن تناول العنب أثناء الشعور بالإمساك أمرا هام للغاية.

علاج سرطان الثدى

من أهم فوائد العنب أنه علاج قوى سحري وفعال لعلاج سرطان الثدي، وذلك لما يحتويه على عناصر مختلفة، وأحماض، وفيتامينات عديدة هامة للجسم، كما أن عصير العنب يجعل الإنسان أكثر حيوية وإشراقة، ويجنبه هذه الأمراض العديدة والمختلفة التي قد تصاحبه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.