فوائد البردقوش الكثيرة للرجال و النساء و الشعر و الحمل وغيرها


يعد البردقوش من الأعشاب التى لها فوائد كثيرة ومتنوعة، وهو من النباتات التى تنمو فى حوض البحر المتوسط لانه يحتاج الى طقس بارد حتى ينمو بشكل طبيعي وسريع، حيث يرجع أصل البردقوش إلى دول اليونان، وتركيا، ويتميز بأن له رائحة عطرة جميلة، وينتمي إلى عائلة النعناع، فوائد البردقوش كثيرة، ومتعددة لذلك حرصنا فى هذا المقال أن نعرضها عليكم لتتعرفوا على أهمية نبتة البردقوش وفوائده فى علاج الأمراض، وتقوية مناعة الجسم.

فوائد البردقوش 

1- يدخل البردقوش فى كثير من التوابل، والأطعمة فهو يعطى مذاقا ممتازا، ومميزا على الأطعمة.

2- يحتوي البردقوش على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، والمعادن التى تقى الجسم من الأمراض، وتعزز مناعة الجسم، ومن هذه المعادن البوتاسيوم، والماغنسيوم مما يعمل على تقليل فرصة الإصابة بتصلب الشرايين، والسكتات الدماغية، والجلطات القلبية.

3- تنوع الفيتامينات والمعادن فى البردقوش وتناوله بانتظام يعمل على توازن السوائل فى الجسم، ويقى الجسم من امراض الانفلونزا، والزكام، ويقلل فرصة الإصابة بهما.

4- ومن فوائد البردقوش يقلل من حدة التوتر، والقلق والاكتئاب اى له دور كبير فى التغلب على الحالة المزاجية السيئة، وهدوء الأعصاب اذ انه له دور بارز فى الجهاز العصبى، وتوازنه.

5- البردقوش له دور فعال فى تعزيز الدورة الدموية فى الجسم.

6- يعالج البردقوش حالات عسر الهضم ويقضي على مشاكل الجهاز الهضمي الاسهال، و الامساك، وتسكين الالام القولون.

7- ومن فوائد البردقوش ايضا تفتيح البشرة، وازالة البقع الداكنة، وخلايا الجلد الميتة مما يحافظ على بشرة نضرة، ومشدودة وخالية من التجاعيد.

8- يساعد البردقوش على تقليل نسبة السكر فى الدم وتوازنه، ويخفف من حدة التعب، والإجهاد.

9- بتناول كوبين من البردقوش ثلاثة مرات أسبوعيا يقى الجسم، ويقويه، ويعطيه الحيوية والنشاط بشكل كبير، فهو له تأثير قوي فى تقوية مناعة الجسم، وتنظيم الدورة الشهرية، وتنظيم مستويات ضغط الدم فى الجسم.

10- من فوائد البردقوش كذلك اعطاء الشعر البريق واللمعان، وتقويته عن طريق الخلطات المختلفة التي تطبق على الشعر.

طريقة خلط البردقوش على خل التفاح لتقوية الشعر

لا تقتصر فوائد البردقوش على تخفيف وعلاج الأمراض فحسب بل له دور كبير فى تقوية الشعر عن طريق إضافة ملعقة من البردقوش فى إناء به كوبين من الماء، وتركه حتى يغلي، ثم بعد ذلك يجب إضافة ١٠٠ جرام من خل التفاح، ثم يتم مزج الخليط جيدا ووضعه فى برطمان لمدة اسبوع، وبعد ذلك يتم تطبيقه على الشعر ويتم عملية الفرك لمده ٥ دقائق، وذلك عن طريق استخدام الأصابع، ويشطف الشعر بعد ذلك جيدا بماء فاتر، و بتكرار هذه الخلطة مرتين اسبوعيا ستحصلي على شعر ناعم، وقوي يتحمل درجات الحرارة والرطوبة، هذه الخلطة لها دور كبير فى حل مشاكل الشعر من تساقط، وتقصف، وازالة القشرة بشكل نهائي، مما يعطي الشعر القوة والجمال.

خلط البردقوش مع زيت الزيتون  لجمال الشعر وتقويته

ضعى كمية مناسبة من زيت الزيتون فى اناء على النار واتركيه حتى يسخن، ثم يرفع بعد ذلك من على النار، ويتم اضافة كمية مناسبة من البردقوش، ومزج الخليط جيدا للحصول على خليط متجانس، ويترك محكم الغلق ليلة كاملة، وبعد ذلك يطبق على فروة الرأس لكى يلحق بكافة اجزاء الشعر مع التدليك المستمر وتركه حوالى ١٥ دقيقة، وتكرر هذه العملية ثلاثة مرات أسبوعيا ستحصلي على شعر جميل، وقوي، ولا يتأثر سريعا بعوامل الجو بل يصبح قوى

فوائد البردقوش كثيرة ومتعددة لذلك ينصح به الأطباء فى علاج الأمراض العصبية، وينصح الاطباء ايضا بتواجده فى المنزل بشكل دائم للاستخدام فى الأطعمة واضافة الطعم الممتاز، والشهى فيها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.