فوائد البرقوق الكثيرة للبشر و الشعر و التوتر و الامساك


البرقوق نوع من أنواع الفواكه التى يفضل البعض تناولها لمذاقه المميز، حيث ان للبرقوق فوائد كثيرة جدا ، كما أنه علاج قوى وفعال لمعظم الأمراض، وذلك لكونه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، مثل فيتامين أ، وفيتامين ك، وفيتامين ج، وغيرها من الفيتامينات والألياف المختلفة الموجودة في البرقوق، وفيما يلي سوف نتعرف سويا على فوائد البرقوق، وأهميته فى حياتنا.

فوائد البرقوق للبشرة

نضارة البشرة

يساعد البرقوق على إستمرار نضارة البشرة ونعومتها بشكل ملحوظ، لما يحتويه على ألياف ومعادن كثيرة تقوم يتخلل مسام البشرة، فيفتحها بالتدريج، وللإستمتاع بفوائد البرقوق، يمكنك تناول ثمرة منة من حين لآخر، أو من خلال تناول كوب من عصير البرقوق أيضا من حين لآخر.

الحد من ظهور الندبات بالبشرة

يعلم الجميع أن الندبات التى توجد بوجه الإنسان، تؤثر على المظهر الجمالي الخلاب له، مما تجعله أكثر إستياءا من بشرته، وللحد من هذا والقضاء علية نهائيا، يجب على الإنسان تناول ثمرتين من البرقوق يوم بعد يوم، لأنه يقوم بتدفق الدم الذي يساعد الإنسان على التخلص من تلك الندبات بسهولة.

تجديد خلايا البشرة

من أهم فوائد البرقوق أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة، وذلك لأنه يحتوى على مضادات للأكسدة.

فوائد البرقوق للشعر

التخلص من القشرة والحكة

إن تناول ثمرة إلى ثمرتين من البرقوق يوميا يعمل على تفتيح مسام فروة الرأس، مما يخلصها من القشرة والحكة التي تصيب بعض الأشخاص نتيجة العوامل البيئية المحيطة، في مختلف فصول السنة، ليس هذا فقط بل أن البرقوق يعمل على ترك الشعر انسيابيا لامعا.

يمنع تساقط الشعر

للذين يعانون من تساقط الشعر دائما، وتناولوا الكثير من العقاقير المختلفة دون جدوى، يجب أن يتناولوا الكثير من ثمار البرقوق، لأنها الحل الأمثل للقضاء نهائيا على تلك المشكلة، وذلك لأن البرقوق غنى بالألياف والمعادن التى تحفز نمو بصيلات الشعر، مما تجعل تساقطه أمرا مستبعدا تماما.

البرقوق لعلاج الامراض المختلفة

علاج التوتر العصبى

من أهم فوائد البرقوق أنه يعمل على علاج التوتر العصبي عند الإنسان، وذلك إذا حرص الإنسان على تناولها بصفة مستمرة، من خلال تناول ثمراته أو بعصرها و تناولها كنوع من أنواع العصائر الطازجة وسوف يشعر الشخص بالاسترخاء الكامل.

علاج البرد والإنفلونزا

يعد البرقوق من الفواكه الغنية بفيتامينات عديدة ومفيدة للجسم، ومنها الفيتامينات التى تعمل على علاج  أعراض البرد والإنفلونزا التي يصاب بهما الإنسان خاصة فى فصل الشتاء، لذا ينصح العديد من الأطباء بتناول كوب من عصير البرقوق الطازج من حين لآخر للوقاية من هذه الأمراض.

علاج نوبات الإمساك التي تصيب المرأة الحامل

من فوائد البرقوق أنه يقوم بتقليل نوبات الإمساك التي تصيب المرأة الحامل فى معظم شهور الحمل، لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، ويمكن للمرأة الحامل معالجة الإمساك من خلال تناول ثمرة إلى ثمرتين يوميا فهي إلى جانب أنها علاج قوى للإمساك، فإن ثمار البرقوق مفيدة أيضا للجنين.

علاج هشاشة العظام

الكثير من كبار السن دائما ما يصابون بهشاشة فى العظام، مما تجعلهم غير قادرين على الحركة والسير بشكل طبيعي، لذا فإن أطباء العظام ينصحون مرضاهم بتناول بعض من ثمار البرقوق لعلاج هشاشة العظام إلى جانب الأدوية والعقاقير الموصوفة لهم، حيث أثبتت بعض الدراسات التى أجريت بشأن هذا الموضوع، أن فاكهة البرقوق لها تأثير قوى وفعال فى علاج هشاشة العظام.

الحفاظ على الجهاز المناعى للإنسان

من فوائد البرقوق، أنه يحافظ على الجهاز المناعى الخاص بالإنسان، وذلك لأنه يحتوى على فيتامين ج، والذى يعمل بدوره على مقاومة الالتهابات والأمراض.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.