اضرار النسكافيه علي النمو والعظام والقلب والحوامل


اضرار النسكافيه المختلفة علي القلب وعلي الحوامل واضرار النسكافيه علي مرضي الانيميا والعظام ، النسكافيه أحد أنواع القهوه التى يتم إعدادها سريعا ولذلك تسمى بقهوة سريعة التحضير أو القهوه السريعه وهى تحظى بشعبيه كبيره من بين المشروبات الأخرى نظرا لسهولة تحضيره، حيث تنتشر فى جميع بلدان العالم وهى تستخلص من القهوه المجففه وتكون أكثر تركيزا وهى  إحدى المشروبات الصناعيه وتم تداوله بشكل كبير ومبالغ فيه فى السنوات الأخيره التى يعتمد الكثير من الناس على تناوله فى بداية يومهم وخاصة الشباب، لكن الإفراط فى تناوله يؤدى إلى أخطار جسيمه تنتشر أضراره فى جميع أجزاء الجسم بسبب تناوله بكميات كبيره وخاصة على الريق لأنه يحتوى على 52%سكر، 10% زيوت مهدرجه، 38% مبيض.

من اضرار النسكافيه أنه يؤدى إلى قرحة المعدة، ويكثر من أمرض القلب، ويرفع نسبة الكوليسترول فى الدم، ويؤدى كذلك إلى مرض السرطان، ويزيد من التوتر وعدم التركيز بعكس تماما مايعرف عنه ونحن من خلال موقعنا سوف نتحدث بتوسع أكثر عن اضرار النسكافيه وما يسسببه من كثرة تناوله باستمرار.

اضرار النسكافيه

  1. يؤثر بشكل على زيادة ضربات القلب: بسبب أحتوائه على كميات كبيره وعاليه من مادة الكافيين التى تكون السبب فى إرتفاع ضربات القلب بشكل ملحوظ وكبير.
  2. يؤدى إلى تصلب الشرايين: وذلك بسبب كثرة تناول النسكافيه فمع مرور الوقت فى تناوله بشكل مستديم فقد يؤدى ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب العديده والمتنوعه منها تصلب الشرايين، وأرتفاع ضغط الدم، وكثرة الجلطات.
  3. من اضرار النسكافيه على المرآه الحامل:أكدت الدراسات والأبحاث العمليه أن للمرآه الحامل كميه محددة من الكافيين يتم تناوله يوميا وهى كميه لاتزيد عن 300 ملجم يوميا فقط لأن هذه الكميه لاتسبب أى ضرر بالأم ولا بالجنين.
  4. يساعد بشكل كبير على حدوث جفاف للمرآه الحامل: لأن النسكافيه يعمل على تقليل عنصر الكالسيوم فى الجسم بسبب وجود مادة الكافيين التى تساعد على إدرار البول، وبالتالى يجعل الجسم معرض بشكل كبير للجفاف، وفى ذلك الوقت المرآة الحامل تحتاج إلى كميات كبيره من الكالسيوم، ومحتاجه إلى وجود هذا الماء.
  5. إنه يؤثر بشكل كبير جدا على العظام: بسبب أنه يعمل على إدرار البول، ويساهم بشكل كبيرعلى تقليل نسبه الكالسيوم فى الجسم، ويؤدى إلى مرض إلتهاب المفاصل.
  6. يؤدى إلى الإصابه بمرض الأنيميا: لأن الإفراط فى تناول النسكافيه فقد يؤدى بشكل واضح إلى إمتصاص عنصر الحديد فى الدم فذلك يعمل على خطر الإصابه بمرض الأنيميا وهو مايعرف بفقر الدم.
  7. يؤثر سلبا على نمو خلايا الجسم: وذلك لأنه يحتوى على مواد حافظة وزيادة وجود هذة المادة فى الجسم تعمل على الإصابه بالعقم عند الرجال.
  8. يكون سببا فى خمول الجسم: وهذا عند تناوله للإحساس بزيادة التركيز فإنه يؤدى إلى نتيجه عكسيه فيؤدى إلى إنخفاض درجة الدقه وقلة الحركه.
  9. له دور كبير فى الإحساس بالأرق: يسبب للأشخاص الذين يتناولونه بشكل دائم صباحا وفى حاله عدم تناوله فى يوم من الأيام صباحا سوف تشعر بالصداع المستمر، وعدم القدرة على التركيز بشكل كبير وملحوظ وذلك لوجود نسبة الكافيين به.
  10. يسبب مرض السرطان: وذلك بسبب إحتوائه على مركب كيميائى فكثرة تناوله يؤدى إلى الإصابه بالسرطان وتلف الإعصاب.
  11. يساعد على الهلوسه: حيث يوجد فى مشروب النسكافيه نسبه من الكورتيزون فكثرة تناوله يزيد من هذا الهرمون المسؤل عن التوتر فى الجسم فيساعد فى حدوث هلوسه.
  12. يساهم بشكل كبير على ظهور الشيخوخه المبكره: لأنه يعمل على التقليل من مواد الأكسده التى تساهم على حماية الجسم من السرطان والتقليل من حدة ظهور الشيخوخه المبكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *