كلام عن جمال الروح اقتباسات للروح

كلام عن جمال الروح ومدى أهميته مقارنةً بجمال الملامح، جمال الروح أهم من جمال الشكل والملامح، فقد يظهر لك شخص ما جميل للغاية، وعند الاختلاط به ومعرفة خفايا روح هذا الشخص لا تعجبك روحه وتنفر منه، لذا فالأهم هو جمال الروح، والذي تعجز الكلمات عن وصفه من شدة جماله، إليكم أجمل كلام عن جمال الروح خلال موضوعنا اليوم.

كلام عن جمال الروح

  • لا يخدعك جمال الملامح أو الجسد، فالجمال الصادق هو الذي يصدر عن جمال الأدب والأخلاق الإيجابية.
  • ما أشد جمال روحك، يا دنياي وعمري، أنتِ قمر لياليّ السعيدة، أنتِ القصيدة التي أحب التغني بها في دفاتر أشعاري، أنتِ القصيدة الأجمل على الإطلاق لدي.
  • عزيزتي يا ذات الروح الجميلة، أنتِ أجمل شريكة حياة بالوجود، أسأل الله أن يحفظك لي ويحفظ علينا سعادتنا معًا.
  • جمال الروح هو ذاك العنصر القادر على تطييب الخلال والشمال، لا يغني عنه جمال الأوجه والأجساد، فكم من وجه جميل في روح ثقيلة، وكم من شخص بالغ الجمال دون أخلاق راقية، فالأخلاق هي التاج الذي يزين ويكلل جمال الملامح.
  • ماذا يفيد إذا كان الوجه جميلًا والروح خالية من الجمال؟ وماذا تفيد الأقوال دون أفعال، ولا يحسب الفعل فعلًا سوى عقب ظهوره، ولا فائدة من العقل إذا افتقر إلى عقال يفيه الوقوع في الأخطاء، وما فائدة الشمس إذا غاب الهلال؟ فَالليل لا يطيب سوى بقمرٍ.
  • إذا غلب التفاؤل على نظرتك للوجود، ترى الجمال شائعًا منتشرًا في كل ذرة في الكون. إياك واتخاذ الحسن دليلًا على فتى، فليس كل ما يصقل بالحديد يماني. أيها الشاكي وأنت سليمًا معافًا… تحل بالجمال ترى الكون من حولك جميلًا.

كلام عن جمال الروح

أصدق كلام عن جمال الروح

  • بين الجمال والحماقة صداقة قديمة. جمال الهيئة من صور الجمال الظاهرية، في حين حسن العقل من صور الجمال الجوهرية. علينا أن نعظم الخالق عندما نرى الجمال. فتيات حواء أزهار وأعشاب.. فاحرص على استلهام العقل عند الاختيار، وإياك والوقوع ضحية جمال الوجه، فَالسم يوجد بأجمل الأزهار، والدواء يوجد بالأعشاب.
  • العين تحب الجمال، والنفس يسحرها الرقة. قد تنقص الفضيلة الجمال، أما الجمال فلا ينقصها الفضيلة أبدًا. عندما يخلو الجمال من الطيبة يكن لا قيمة له. الجمال من صور الطغيان قصيرة الأمد.
  • جسد جميل ونفس جميلة هم أعلى أمثلة الجمال. لا يعد الجمال من الخصائص التي تميز الأشياء، بل يمكن الجمال في العقل المتأمل. يتوفر برهان الجمال به، أما النفس الطيبة فتحتاج للبرهان. العين تصدم بالجمال، أنت الروح فتكسب بالجدارة. الجمال منبع لا يجف لكن يعلم طرق اكتشافه.
  • الجمال من الهدايا التي يمكن كسرها. عندما يفتقر الجمال إلى الفضيلة يصبح كالزهرة الخالية من الأريج. فرق شاسع بين الوقوع بحب الأشخاص لجمالهم، وبين رؤية جمال الأشخاص لحبك لهم. الجمال دون حياء يشبه الوردة دون عطر.
  • ما أوسع ميدان الجمال، وما أكثر المتناقضات به، حتى أن المرء يمكنه مناقشة موضوعات تقييم الجمال أكثر من مناقشة أي من الموضوعات الأخرى. ليس الجمال سوى أحد الطبقات الخارجية، أما القبح فهو غول يتوغل بالإنسان حتى عظامه. حمل اللهم بكل عين ما ترغب. رب وجه شديد الجمال يخفي خلفه نفسًا شديدة الخباثة.

عبارات وكلام عن جمال الروح

  1. إن من يرغب في سيدة جميلة، ذكية، وطيبة هو بلا شك يبحث عن ثلاث سيدات. أفضل حسن هو حسن الأخلاق. رب وجه بالغ الجمال يخفي قلبًا بالغ القسوة. سيدة جميلة هي هم زائد.
  2. بإمكانك صنع الجمال ولو كان من الحجر الذي يلقى لك بطريقك لتتعثر. الجمال الصادق هو الذي يختفي عندما تظهر حيل الذكاء وآثاره. الحب الصادق هو الذي يؤلف بين روحين؛ ولا نفاس بين الأرواح في الذكاء أو الجمال… فكل الأرواح ذكية وجميلة.
  3. اللسان منبع الجمال، والعقل منبع الكمال. ما أكثر الكتب التي قرأتها لتعريف الجمال؛ ولم أجد أصدق من تعريف الطاغور له: يقصد بالجمال الإخلاص.
  4. يتمثل دور الشعر في كشف الأستار عن الجمال المخبأ لإعادة صياغته وتوضيحه لنا في صورة أفضل. الرفق في القوة أكثر قوةً من القوة المجردة ذاتها، فهو يركز لك على مواضع التواضع والرحمة بالقوة والجمال وهم أفضل من الجمال المجرد، فهو ينفي صفة الغرور عنه… وكل أمر أو فعل من القوة يفتقر إلى الرحمة فهو من فرض الله على البشر لهلاكهم.

 كلام عن جمال الروح والحب

  1. الحب الذي يركز على جمال الجسد لا يعد حبًا صادقًا. الحكمة هي ما نستخلصه من الماضي، والجمال هو ما نوعد به في المستقبل. لا يمكن رؤية الأشياء الأشد جمالًا بهذا العالم أو لمسها، بل يمكن أن نستشعرها بقلوبنا. الغرور والجمال إخوة، فاحرص على التفريق بينهم. الجمال دون عقل يشبه الزهرة عند إلقائها في الوحل. جمال النساء لا يغني الرجال.
  2. الأنثى الجميلة تحمل مهرها فوق جبينها. الفتاة الأكثر جمالًا بهذا العالم هي التي لا تمنح أكثر مما تمتلك. الجمال يحبب الرذيلة إلى النفوس. جمال الرجال يجلب التعاسة لهم. بين العفة والجمال صراع أبدي. إذا غلب التفاؤل على نظرتك للعالم، رأيت العالم من حولك جميلًا. المثل العليا هي التي تنير الطريق، وهي التي تمنح الشجاعة اللازمة لمواجهة صعاب الحياة بمرح تدريجيًا، هي الجمال والحب الحقيقي.
  3. لا يتمثل الجمال في ثياب تزيينا… بل يتمثل الجمال في جمال الأدب والعلم. ربما يحتاج الجمال للفضيلة، لكن الفضيلة لا تحتاج للجمال أبدًا. إن الذي وضع الكثير من المحاسن باللغات… وضع الجمال وأسراره بالضاد. إننا لن نلتمس الروعة الحقيقية للجمال في الطبيعة من حولنا إلا إذا امتلكنا نفسًا ثرية منذ الصغر، ومرح ولهو ولعب وهذيان الصغر.

كلام عن جمال الروح عذب

  • عباراتنا كثيرة وجمالك واحد… والجميع إلى هذا الجمال يشير بالبنان. وكل ما ينتج من الله جميل، وإن كنا لا نستشعر الجمال بالمصائب. إذا رأى الإنسان ما هو آية في الجمال شعر بالرغبة في البكاء. وإن تمكننا من التماس الجمال في كل شيء حتى خلف ستائر القبح ستصبح الحياة محتملة. لا تتمثل الحضارة في بلاد الشرق والغرب بل تتمثل في إنسان ذواق للجمال أينما كان.
  • الجمال نوعان؛ أحدهم ينطقك، والآخر يسلبك النطق. نال هذا إعجابنا أم لا، من الهام الاعتراف بأننا نحيا في عالم لا يتعامل مع الجمال كإحدى ضرورات الحياة. قد ينشط الضياع شكل الجمال القديم الذي أضلاع العين مع بقاء الأصل. أفضل جمال هو الجمال الذي يمكن تحمله. مهما اختلف الجمال بين داخلي وخارجي يظل هو العذر الجميل الذي يمكن التماسه للنساء لغفران حماقاتهنّ وتفاهاتهنّ.
  • يصعب عليّ رؤية الجمال مفصولًا عن الفضيلة. الفضيلة الصادقة والجمال الصادق هما شيئًا واحدًا. إذا نزعت حب الجمال من قلب إنسان؛ فقدت الحياة بعينه جاذبيتها وجمالها. الجمال هو حظ المتأملين بهذه الحياة. لا علم أو دين دون جمال. الجمال الأنثوي هو إشارة تلميح لجمال الكون وعذوبته من حولنا. يؤنس الجمال وحشة الروح. الرضا هو النور الذي يضيء الوجه.
  • لا يكفي الجمال تدقيق البصر والبصيرة، في حين يكفي القبح لمحة. لا يستقيم الجمال إلا إذا كان القبح جارًا له. ولا يكتمل النعيم إلا إذا كان الجحيم جارًا له. لا نيابة للروح الجميلة عند من يعشقها عن جمال الوجه وإذا اشتركا سويًا في عنصر الجمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.