فوائد زيت النعناع للشعر و العضلات و الاطفال


يعد زيت النعناع أحد الزيوت العطرية الأكثر تناولا في العالم لما له فوائد كثيرة ومتعددة، فالنعناع  عبارة عن عشب عطري رائع له العديد من المزايا المتنوعة فلا يجب أن تفوت فوائد زيت النعناع لصحتك، يستخلص النعناع من أوراق النعناع الخضراء عن طريق التقطير بالتبخير ويحتوي علي أوميجا3 الدهنية والحديد والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج وبعض المعادن الهامة ، ومن فوائد زيت النعناع احتوائه على المنثول الذي يدخل في صناعة العديد من المستحضرات.

فوائد زيت النعناع للشعر

ضعي بعض قطرات زيت النعناع على الشامبو أو قومي بخلطه بالروزماري بهذا يصبح علاج فعال للشعر التالف المجهد حيث أنه يقوم علي تحسين بصيلات الشعر التالفة و يغذيها بشكل طبيعي و يمنع تساقطه، بتكرار هذه الطريقة ستلاحظى الفرق، فسيصبح شعرك أكثر جمالا.

زيت النعناع لعلاج ألام العضلات

يساعد زيت النعناع على ارتخاء العضلات وذلك عند تدليك الجسم به حيث أنه مسكن طبيعي لألام الظهر، كما يمكن شرب كوب من شاي النعناع للتخفيف من حدة الصداع والتوتر.

زيت النعناع واللافندر لتخفيف الأم المفاصل ما عليكي سيدتي إلا أن تقومي بخلط زيت النعناع وزيت اللافندر وذلك لتخفيف آلام المفاصل و العضلات .

فوائد زيت النعناع للجيوب الأنفية

يساعد زيت النعناع علي إذابة الجمود بالجيوب الأنفية و طرد البلغم ومفيد جدا في نزلات البرد والسعال والتهاب الجيوب الأنفية والربو والتهاب الشعب الهوائية .

فوائد زيت النعناع لزيادة تركيز الأطفال

يعمل زيت النعناع على زيادة تركيز ويقظة الأطفال ويدعم بشكل كبير  ADHD وذلك عن طريق وضع بعض قطرات من زيت النعناع علي ملابس الطفل إلي المدرسة أو وضع قطرات علي لسانه أو تحت أنفه .

زيت النعناع كمنشط طبيعي للإمداد بالحيوية والطاقة

يعمل زيت النعناع علي تنشيط الطاقة في الجسم فهو لا يحتوي علي أي مواد سامة، ومن فوائد زيت النعناع أنه يزيل عملية الإرهاق التي يشعر بها الإنسان من كثرة الأعمال عن طريق تناول القليل منه بشكل يومي ومجدد للحيوية  عند السفر لمسافات طويلة ويعمل أيضا علي زيادة التركيز للكبار والصغار ومفيد جدا في حالات التعب المزمن .

طريقة استخدام زيت النعناع لتحفيز فروة الرأس

يساعد زيت النعناع بشكل كبير علي تحفيز فروة الرأس بشكل كبير وتنشيط العقل، وتخلصك من القشرة تماما وذلك عن طريق وضع قطرات من زيت النعناع علي الشامبو أثناء عملية غسيل الشعر وبتكرار هذه العملية بشكل مستمر ستحصلي علي فروة رأس قوية وخالية تماما من القشرة ، وتعد هذه الطريقة أمنة تماما علي فروة الرأس وللسيدة الحامل أيضا.

زيت النعناع في علاج الحساسية

يستخدم زيت النعناع لعلاج الحساسية عن طريق خلط قطرات من زيت النعناع مع  قطرات متساوية من كلا من زيت القرنفل وزيت الكافور، حيث يعمل هذا الخليط علي تقليل أعراض الحساسية ومعالجتها بشكل طبيعي وصحى وأمن.

استخدام زيت النعناع في إبادة الحشرات

من فوائد زيت النعناع أن له مفعول قوي علي إبادة جميع الحشرات المنزلية الزاحفة والطائرة مثل العناكب والنمل والصراصير و الفئران والبعوض والقمل والبق وذلك عن طريق رشه أو وضعه في جردل المياه الخاصة بعملية تنظيف الأرض ، وبتكرار هذه الطريقة سيكون منزلك نظيف تمام وعدم الإصابة بالأمراض المتنوعة .

زيت النعناع في علاج عسر الهضم

يستخدم زيت النعناع في علاج عسر الهضم عن طريق وضع قطرة واحدة من زيت النعناع إلي كوب المياه قبل تناول الوجبات ، وهذه الطريقة تعمل علي الحد من تشنجات القولون وارتخاء عضلات الأمعاء وتقلل بشكل كبير من الغازات والانتفاخات التي تحدث للجسم ، لأن زيت النعناع يعتبر بديل طبيعي للعقاقير .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.