صور خلفيات عصافير رمزيات عصفورة جميلة

اجمل خلفيات عصافير رمزيات عصفورة جميلة وأنيقة، العصافير من الطيور الجميلة، والتي تنتمي لرتبة كبيرة بالمملكة الحيوانية، وهي تنتشر بكثرة في البيئة المحيطة بنا، كما توجد بأنواع كثيرة سنتعرف عليها اليوم بالصور.

صور خلفيات عصافير رمزيات عصفورة

العصافير من الطيور الجميلة التي تنتشر بجميع أنواع البيئات حول العالم، وذلك لقدرتها على التأقلم بكافة الظروف المناخية، وتوجد العصافير بأنواع عديدة، منها:

  • البلبل، من أنواع العصافير الجميلة، والتي تنتشر بكثرة، تتميز بجمال تغريداتها عند الصباح، صغر حجمها، وانتشارها بكثرة في مصر، والسودان، ورغم تصنيفه كطير حر ينبغي ألا يقيد بصندوق، إلا أنه يمكن تربيته بالمنزل كأحد طيور الزينة.
  • العصفور الكبير، ينتشر هذا النوع بالمساحات الخضراء وفوق الأشجار حيث يمكن بناء عشه، لذا يتم مشاهدته بكثرة في المنتزهات والحدائق، وهو ذو ألوان جذابة زاهية ويتميز بصوته الرائع، ويطلق عليه البعض اسم “زرزور أوروبي”.
  • عصفور أبو حناء، عصفور يتميز بألوانه الزاهية و مظهره الرائع، يكثر وجوده بالحدائق.
  • العصفور الذهبي المتوج، يمتلك هذا العصفور ريشًا ذهبيًا زاهيًا، يكثر تواجده بالمساحات الخضراء وذلك لاعتماده في غذائه على حشرات الزراعة ورحيق عدد من النباتات المتنوعة، يمتلك هذا النوع من العصافير صوتًا رائعًا، يمكن اقتنائه وتربيته بالمنزل.
  • العصفور الوردي المُغرد، من العصافير التي يكثر وجودها بأمريكا الشمالية والمحيط الهادي، يعرف بروعة ألوانه، امتلاكه حجمًا متوسطًا، يقوم هذا العصفور بالهجرة بأيام معينة من كل عام للبحث عن غذائه، ويتميز بصوته الرائع الذي يساعده على جذب شريكه من الجنس الآخر لإتمام عملية التزاوج.
  • عصفور الحنجرة البيضاء، يختلف موطنه باختلاف فصول السنة، فيوجد بفصل الشتاء بالولايات المتحدة، يوجد في الصيف بكندا، وهو يتميز بلونه الأبيض الذي ينتشر بأسفل حنجرته، ويقوم باستخدام صوته المتميز في كل من التزاوج والإشارة.
  • عصافير القبرة، من العصافير العجيبة، حيث يقوم بمهاجمة أعشاش سائر الطيور بنَمط عجيب للعيش بها، كما أنه يمشي كالبشر رغم أن لديه زوج أرجل، وهو لا يستخدم القفز أبدًا.
  • الحميرة السوداء، يتميز هذا العصفور بشدة سواد لونه، ينتشر وجود بالمناطق الزراعية النائية والأماكن المهجورة، ويعشق هذا النوع من العصافير التواجد بأماكن النفايات للتغذّي على الحشرات.

والآن وبعد أن وضحنا لكم أنواع العصافير المختلفة، مميزات كل منها، وأماكن تواجدها، إليكم أجمل صور خلفيات عصافير رمزيات عصفورة:

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *