تسجيل لقاح كورونا بالخطوات الكاملة الصحيحة

تسجيل لقاح كورونا بالخطوات كاملة للحصول على اللقاح، فيروس كورونا أو كوڤيد 19 كما يعرف هو من الفيروسات التي انتشرت على مدار الفترة السابقة، والذي خضع للكثير من الأبحاث للتعرف على ماهيته وإيجاد علاج للقضاء عليه، ورغم عدم التوصل إلى ذلك لوقتنا الحالي، إلا أنه تم التوصل لعدة أنواع من اللقاح التي تساهم في ردع انتشار الڤيروس بطريقةٍ أو بأخرى، وسنوضّح لكم اليوم طريقة التسجيل للحصول على هذا اللقاح.

تسجيل لقاح كورونا

يتم تسجيل لقاح كورونا من خلال الموقع الوزاري الخاص بالصحة المصرية، يقوم الكثير بالبحث من خلال محركات البحث -على رأسهم جوجل- عن خطوات التسجيل بلقاح كورونا من خلال الموقع الوزاري التابع بالصحة المصرية.

ينبغي على كل مواطن يرغب في التسجيل للحصول على لقاح كورونا أن يسجل دخوله من خلال الموقع الخاص بـ تسجيل لقاح كورونا، حيث بدأت الحكومة بالبلاد المصرية في تنفيذ القرار الخاص بمجلس الوزراء والذي ينص على عدم السماح لأي موظف أو مواطن لم يحصل على اللقاح الخاص بكورونا إلى أي من المصالح الحكومية أو المؤسسات.

تسجيل لقاح كورونا المستجد

يتم التسجيل من خلال الإنترنت، على أن يختار كل مواطن المكان الذي يرغب في الحصول على اللقاح به، ويسمح بتغيير المكان إذا وجد قائمة انتظار المكان طويلة للغاية واستبدالها بمكان آخر ذو قائمة انتظار أقل، ويتطلب التسجيل للحصول على اللقاح اتباع عدد من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

  1. ادخل إلى الموقع الخاص بتسجيل لقاح كورونا الذي يتبع وزارة الصحة المصرية من هنا.
  2. إذا كنت تزور الموقع لمرتك الأولى؛ قم بإختيار “التسجيل لطلب اللقاح”.
  3. يطلب منك بعد ذلك اختيار أو تحديد الفئة التي ينتمي إليها المواطن الذي يسجل؛ والتي تكون أي مما يلي: “الأشخاص التي تعمل في القطاع الطبي، ذوي الأمراض المزمنة بمختلف المراحل العمرية أو فئات ثانوية، التلقيح بغرض السفر”.
  4. يطلب منك بعد ذلك استيفاء للبَيانات الشخصية الخاصة بك، والتي تتمثل في: اسم المواطن الذي يرغب بالتسجيل كاملًا كما هو بالبطاقة الشخصية، جنسية المواطن، رقم المواطن القومي، تاريخ ميلاد المواطن، النوع، المحافظة التي يرغب في التسجيل بها للحصول على اللقاح، هل يعاني المواطن من أي أمراض مزمنة، وظيفة المواطن… إلخ.
  5. عقب الانتهاء من تحديد المركز أو القسم الذي ستحصل على اللقاح به، تظهر لك قائمة خاصة بانتظار هذا المكان تحدد منها إذا كانت طويلة غير مناسبة أم قصيرة مناسبة، لتنتقل بعد ذلك لتغيير المكان إذا لم يكن مناسب واستكمال البيانات والإجراءات.
  6. قم بإدخال رقم الهاتف حتى تصلك رسالة بها رمز التحقق من خلال الهاتف المحمول الخاص بك، ثم أدخل هذا الرمز لتتمكن من المتابعة في التسجيل واستكمال ما بدأت.
  7. يمكنك إرفاق صورة البطاقة الخاصة بالرقم القومي وهي من الخطوات الاختيارية التي يمكن الاستغناء عنها.
  8. بعد كل شيء، قم بالموافقة على الإقرارات التي ستظهر لك والتي تقرر بثلاث إقرارات؛ وذلك عقب الانتهاء من قراءتهم بحرص، وانقر بعد ذلك على خيار “استكمال”.
  9. أخيرًا سيظهر لك رقم هو الذي يتيح لك متابعة الطلب الخاص بك من خلاله.

الفئات الأكثر تأثرًا بڤيروس كورونا عند حدوث إصابة

يكثر معدل الإصابة لدى بعض الفئات دون الأخرى، ومن هذه الفئات ما يلي:

  • الأشخاص المصابة بأي من الأمراض المزمنة “السكر، ضغط الدم المرتفع، أمراض الصدر والجهاز التنفسي المزمنة، والفشل الكلوي”.
  • مرضى نقص أو عوز المناعة التي تنتج عن الأمراض المختلفة والعلاجات.
  • الأشخاص التي تعاني من الأورام.
  • الأشخاص المتقدمة بالعمر.

تسجيل لقاح كورونا بالخطوات كاملة إلكترونيًا وتحديد مكان أو وجهة الحصول على اللقاح، هذا ما وضحنا لكم اليوم خلال فقرات موضوعنا، كما وضحنا لكم الفئات الأكثر تأثرًا بالإصابة الڤيروسية عند وقوعها، وفي النهاية؛ ننصح بتوخي الحذر، استخدام الكمامات، الكحول، غسل الأيدي باستمرار، والحفاظ على المسافات والتباعد… نسأل الله أن يعافينا أجمعين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.