صور علم مصر رمزيات وخلفيات العلم المصري

أحدث صور علم مصر رمزيات العلم المصري العظيم، مصر هي بلدنا الحبيب الذي نشبه بالأم، والتي يسري حبها وحب علمها بقلب وصدر كل منا، سنعرض لكم اليوم أفضل صور للعلم المصري.

صور علم مصر

يتكون العلم المصري من 3 ألوان، وهم: الأحمر، الأبيض، والأسود، مع وجود نسر يتخلل الجزء الأبيض من العلم، إليكم معنى هذه الألوان والنسر:

  • اللون الأسود بالعلم المصري يشير إلى فترة العصر الجاهلي التي عاشت بها مصر لمدة من الزمن، وهو دليل الاستعمار والاستعباد الذي تعرضت وخضعت له البلاد.
  • اللون الأبيض بالعلم المصري والذي يعد دليلًا قويًا على سمو القيم، الطيبة، المودة، والسلام الذي يملأ أرض مصر وشعبها.
  • اللون الأحمر بالعلم المصري هو إشارة قوية إلى ما قدمه شهداء المصرين لبلادهم، حيث ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداءً للوطن، وهو دليل الأمل والقوة.
  • أما عن النسر الذهبي الذي يوجد بالجزء الأبيض من العلم، فالنسر هو أحد الطيور المقدمة بالحضارة الفرعونية القديمة، وقد استخدم على يد البطل صلاح الدين الأيوبي خلال الفترة الخاصة بحكمه القوي والناجح لبلاد العرب طيلة العصر الأيوبي.

تاريخ العلم المصري

يعود سبب اختيار شكل العلم المصري وألوانه إلى ما تعرضت له مصر من تغيرات تخص الحضارة على مر التاريخ، وقد شهدت أرض مصر رفع عدد كبير من الأعلام المتألقة بها، وبالرغم من كثرة هذه الأعلام، إلا أن مصر لم تتخذ علمًا حقيقيًا ووطنيًا بها سوى بعام 1915 أي بالعقد الثاني من القرن العشرين، حيث أن رفع أول علم مصري قام الخديوي العثماني باتخاذه علمًا وطنيًا لمصر، وقد كان تصميم العلم هذا باللون الأحمر فقط لا غير، مع عدد 3 أهلة بيضاء وعدد من النجوم به.

ثم تغير شكل العلم عقب 4 أعوام عند قيام البلاد بثورة، فتم تغيير شكل العلم ولونه ليصبح باللون الأخضر ويضم هلال باللون الأبيض وصليب، وهو دليل على وحدة المسلمين والمسيحيين معًا، ثم أُعلنت مصر لأول مرة كمملكة بعام 192² ليرفع بسمائها علمًا جديدًا تمامًا باللون الأخضر يتكون من 2 نجوم بيضاء وهلال أبيض.

WF2511

طفلة ترفع علم مصر ابتهاجا بفوز منتخبها الوطني لكرة القدم ببطولة كاس الامم الافريقية التي اقيمت في غانا في القاهرة يوم 11 فبراير 2008. تصوير: عمرو دلش – رويترز


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *