تحليل PCR في مصر الأسعار وأماكن التحاليل

تحليل PCR اسعار واماكن تحليله في مصر، فحص الدم هو أهم طرق التشخيص في وقتنا الحالي، خاصةً في ظل جائحة كورونا والتي أدت إلى استحداث فحوصات جديدة منها فحص PCR الذي يساهم في تشخيص المرضى ما إذا كانوا مصابي كورونا أم لا.

تحليل PCR

تحليل PCR الذي يوضح تفاعل متسلسل البوليميراز polymerase chain reaction الذي يتحقق من وجود تتابع متسلسل من الجينات الهامة بأحد سوائل أو أنسجة الجسم. ويتم استخلاص سلسلة من الحمض النووي للخلية بهذا الفحص، من خلال أخذ عينة من دم، نسيج، سائل، مادة مفرزة بالجسم أو كما تعرف باسم الخزعة لاستخلاص سلسلة الحمض النووي ونسخه بصورة ناجحة، ويمكن الحصول على ما يزيد من مليون نسخة من سلسلة الحمض النووي هذه.

تحليل pcr اسعار واماكن عمله

أهمية تحليل PCR

يتمثل دور تحليل pcr فيما يلي:

  • فهم المادة الوراثية بصورة أعمق.
  • كشف أسباب الأورام والعدوى حتى إذا وجدت بمقدار بسيط بالجسم.
  • تشخيص الأورام والأمراض المعدية المختلفة.
  • تحديد الطفرات الوراثية المختلفة.

أسعار وأماكن عمل تحليل PCR

التحليل عبارة عن مسحة يتم أخذها من الأنف، تجرى بالقاهرة والكثير من محافظات مصر سواء من خلال الفروع أو الزيارات المنزلية والتي تتطلب حجز، وإليكم أسعار التحاليل بالأماكن المختلفة:

  • سعر التحليل بمعامل المختبر 2000 جنيه، إلى جانب 100 جنيه تضاف إذا تم السحبة من المنزل، على أن تظهر النتيجة عقب مرور 15 دقيقة.
  • سعر التحليل بمعامل البرج 2000 جنيه، إلى جانب 100 جنيه قيمة الزيارة المنزلية، الجدير بالذكر أن معمل البرج لا يسحب العينات تلك سوى من خلال الزيارة المنزلية، وتظهر نتيجة المسحة في خلال 24 ساعة من توقيت أخذ المسحة.
  • سعر التحليل بمعامل كايرو سكان 1900 جنيه، وهو من المعامل المعتمدة من جامعة عين شمس، على أن تضاف 100 جنيه قيمة الزيارة المنزلية، وتحتاج النتيجة إلى 48 ساعة لتظهر.
  • سعر التحليل بمعامل ألفا سكان، لا يقوم معمل ألفا سكان بعمل مسحة PCR بل يجري عدد من فحوص الدم التي تتمثل في: CBC, ESR, Ferritin, LDH, ALT, D-dimer, CRP titre كل ذلك فقط مقابل 1000 جنيه ويتم سحب عينة دم لهذه الفحوصات وليست مسحة أنف، وتحتاج وقت 48 ساعة للحصول على النتيجة.
  • سعر التحليل بمعامل تكنو سكان، يقوم معمل تكنو سكان بعمل مجموعة فحوصات هو الآخر تتمثل في: CBC, ESR, AST, LDH, CRP, Ferritin, D-dimer كل هذا مقابل 1375 جنيه وفي خلال 48 ساعة من توقيت سحب العينة فحسب.
  • سعر التحليل في معمل رويال 2000 جنيه، معامل رويال معامل معتمدة من من قبل وزارة الصحة عبر الختم الخاص بالنسر الذي يسهل عملية السفر للأشخاص ذات الجنسية المصرية وغير المصرية، كما يوجد تحليل آخر غير معتمد كل ما يهدف إليه هو الاطمئنان على الصحة، وذلك بسعر 1100 جنيه يشتمل سعر الزيارة للمنزل.
  • سعر التحليل بمعامل كايرو لاب 1700 جنيه وهي معتمدة للسفر، وإذا تم زيارة المنزل لأخذ السحبة يتم إضافة 100 جنيه فقط لا غير، أما إذا تم عمل الفحص بغرض الاطمئنان فقط لا غير يتم حسابه مقابل 1050 جنيه على أن تؤخذ النتيجة في غضون 24 ساعة.

لماذا يطلب الطبيب تحليل PCR؟

تتعدد الأسباب التي يطلب لها الطبيب اختبار PCR والتي منها معرفة مسببات الأمراض المختلفة وتحديدها بشكل دقيق قبل ظهورها على الجسم بصورة واضحة، ومن أكثر الأمور والحالات شيوعًا التي يطلب بها الطبيب مسحة PCR لشخص مريض هو إصابة هذا المريض بڤيروس نقص المناعة البشري وأي من الفيروسات والفطريات الأخرى التي تؤثر على المناعة البشرية السليمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.