عبارات عن القهوة كلام عن قهوتي

عبارات عن القهوة تصف مدى عشق البشر لها، القهوة هي هذا المشروب ذو اللون البني الداكن والمذاق ذات المرارة المميزة الذي يعشقه الملايين حول العالم، تجعل الأجواء خاصة عندما تسنح الفرصة لتناولها، رفيقة الانتظار، ضابطة المزاج، ومن يغني حضورها عن ألف غياب، سنوضح لكم عبارات عن القهوة جميلة خلال موضوعنا اليوم.

عبارات عن القهوة

تعددت الحكم القديمة عن القهوة التي مكّنتها من تصدر قائمة المشروبات الساخنة، بل وتميزت عليهم ومع شيوع هذه الأقوال والحكم زاد معدل تناول الأشخاص لها، ومن أمثلة ذلك:

  • استجماع جميع المشاعر في وقت واحد في صورة مركزة كجرعات القهوة المركزة التي تغطي لِذوعتها ومرارتها اللسان بشدة.
  • القهوة سيدة عجوز عمّرت كثيرًا بالأرض، تمتلك أحفاد يحبون برها، يقبلون يديها كل صباح ومساء؛ أنا أكثر هولاء الأحفاد برًا بها.
  • عند انتشار رائحة القهوة في الأجواء أشعر بانْشراحة صدر لا مثيل لها مقارنةً بلحظات هبوط الحزن عليّ بعد ذلك، فهي لحظات أشد قسوة من الصخور.
  • أول فنجان قهوة يفسده الحديث، لأن القهوة عذراء تحب الصباحات الصامتة.
  • القهوة هي حالة القراءة الجهرية لكتب الأنفس المفتوحة، هي الساحر الذي يكشف الأسرار التي يتضمن عليها النهار.
  • القهوة هي الرفيق الذي يشاركنا ساعات الانتظار الطويلة.
  • هيا بنا لنخلق الأحاديث صباحًا حول أي شيء حتى إذا كان حديثًا بشأن مدى مرارة القهوة وحلاوة حديثك، تختلف الديمقراطية عن القهوة، فهي ليست سريعة الذوبان مثلها.

عبارات عن القهوة

أجمل عبارات عن القهوة

إذا وافقك الحظ وكنت أحد القراء لأجمل عبارات عن القهوة، فأنا أؤكد لك أنك ستدرك درجة أهمية هذه العبارات والأثر النفسي لها عليك سواء على مدار فترات أو بصورة يومية، والأهم من هذا هو عدم التفريط في مسألة احتساء القهوة، فجميع الأمور تزداد جمالًا إذا ما اعتدلت في استخدامها، ولهذا فإن وجود عبارات عن القهوة من الأشياء الهامة التي نشعر بالحاجة إليها من وقت لآخر لتغيير الإحساس الذي يراودنا عند احتساء القهوة ومشاركتها، ومن أمثلة ذلك:

  • تتمثل الحرية في احتساء كوبًا من القهوة بأي وقت نريد ذلك. عندما أقوم بغلي قهوتي عقب منتصف الليل أتأكد من كوني بخير.
  • فقط من يتمثل خلاصِه في القهوة هو من يدرك جيدًا أنها مزاج هام وليست عادة أو إدمان.
  • أن تتأدب في تناول قهوتك يعني أن تستنشق رائحتها بعمق وتسمح لها بالتغلغل بين خلايا مخك واحدة واحدة.
  • لولا ما ألقاه بالقهوة من مرارة لما تمكنت من الاستمتاع بالحلوى ولذتها، هكذا الحياة.
  • القهوة من المشروبات ذات الجاذبية المميزة التي لا يتشابه أي شيء في أثرها على القلب، فكل من يتناولها يشعر شعورًا فريدًا من نوعه، وهكذا فإن وجود عبارات عن القهوة تعد من الأمور الهامة والمميزة التي يتمثل أثرها في احتواء أنفس عدد كبير من البشر، مما يجعل مسألة وجودها من الأمور الهامة التي لا يحبذ الاستغناء عنها بالنسبة لبعض الأشخاص.
  • فنجان من القهوة، نغمات طرب، وقصة ذات أحداث جميلة لنقلك بين العوالم والمشاعر المختلفة. سحر القهوة قادر على إبطال أي تعويذة للوحدة، الغياب، والإرهاق. أعذب ما بالمساء هو كوب قهوة مع شخص نحبه.

كلام عن القهوة

  • كوب من القهوة ذات اللون الداكنة قادرة على إضافة الدلال للصباح وهي تستقر بين فنجان من الخزف الأبيض تتناثر الشباك على حوافه لمحاكاة البرودة الشتوية بدفئها، نرط السماء بمذاقه العذب، يرى فيها كل محب دواءً لهواه وَلذكرياته وحنينه، نكهة مستمرة في التجدد لا يمكن لك أن يصيبك الملل منها حتى وإن صارت ضمن عاداتك الصباحية التي لا تتخلى عن ممارستها ولو لمرة واحدة، فهي المفتاح الذي يبدأ عنده الصباح، والذي تقف عقارب الساعات عن الدوران دونها.
  • تتمثل الحرية في احتساء فنجانًا من القهوة بأي زمان ومكان.
  • عندما أتمكن من تحضير قهوتي ليلًا “خاصةً بعد منتصف الليل” أتفهم حينها إشارة الوقت لكني بخير.
  • فقط من يستخلص حريته وراحته من القهوة، هو من يعلم تمامًا أهميتها وأنها بعيدة كل البعد عن العادات السيئة أو الإدمان.
  • عندما تود شرب فنجانًا من القهوة عليك باسْتنشاقها في بطء، السماح لها بمداعبة كل جزء بخلَايا مخك.
  • القهوة لأي إنسان يقدرها مثلي هي أن تعدها لذاتك، لا أن يتم تقديمها لك محمولة على طبق؛ لأن من يحمل الطبق يحمل بلا شك الحديث، والسكون هو رفيق القهوة.

رسائل عن القهوة

طقوس القهوة غير معروفة سوى لأصحاب الأذواق الراقية، فمع كل مرة أرتشف فيها رشفة من الفنجان لا يغمرني سوى طيف حسنك، ملامحك المخملية، رائحة الورد، فطبيعة الصباح في موسم الشتاء كوب من القهوة مع أغنيات فيروز، وحنين جارف لأيام لا ننساها قضيناها مع الأصدقاء.

ليس من الحكمة أن تحتسي القهوة على عجل، فالقهوة لا تحتسى سوى بتمهل، فالوقت والقهوة شقيقان يحتسيان بتمهل، للتمكن من تذوقها جيدًا، التشبع برائحتها، تأملها، والسماح لذراتها بالتوغل بين خلايا النفس، وكذلك بالذكريات، فمع كل رشفة تتمكن مني وأستشعرها، وهي تسري مني مسرى الدماء من العروق، تقوم ببث الراحة بخلايا جسدي، بربكم أي شيء يمكن أن يفوق أريكة مع كتاب مفضل وفنجان من القهوة بهذه الدنيا؟ هل يوجد شعور أجمل من هذه اللحظة التي تتحول بها إحدى كماليات الحياة الصغيرة إلى حاجة ماسة تبين لك مدى جمال اليوم وأناقته.

القهوة هي محور الصباح، هي كالشمس تأتي لبث الدفء عقب مغادرة أحلام الصباح بنشوتها، تقوم بتجميعنا ولملمة كل ما تناثر رغم عنا منا بهذا الفضاء الفسيح؛ لذا احرص على التصالح مع ذاتك بأحد أكواب القهوة، حضره لذاتك بجلد طويل مع مياه مختارة بكسل، الزم عزلتك في سلام نفسي يسمح لك بابتكار الأشياء المحببة لك وأنت ترتشف القهوة، وكلما أطلت من الصبر عليها أكثر فأكثر؛ كلما نتج لديك طعم عتيق فائق الروعة.

كلام ورسائل عن القهوة

  • أفضل أنواع القهوة بالنسبة لي هو الذي يختلط به الحليب بلونه الأبيض ونقائه مع القهوة بلونها الداكن ليعطيان لنا صباح ذو طلة بهية.
  • إن أعظم عوامل ضبط القهوة هو التوقيت، فما أشد حاجتك للعثور عليها بين يديك بمجرد تمنّيها، والقهوة تشبه الورود؛ نكهة الورد تتمثل في تقديمه لمن سنهاديه، فمن غير الشائع أن نهادي أنفسنا بالورود، كذلك القهوة أن قمت بتحضيرها لذاتك، فأنت في عزلة تامة ليس لك عزيز أو عاشق، غير معروف بمكانك، فإن كنت أنت من اخترت هذا فأنت حتمًا تسدد ثمن الحرية التي تتمتع بها، وإن كنت مضطرًا لذلك، فأنت تحتاج لسماع دقة جرس الباب ليبث بروحك الأمل بقدوم أحد الأرواح لمشاركتك اللذة بفنجان قهوة.
  • كل ما أريده هو استنشاق رائحة القهوة، صدقًا لا أتمنى سواها ورائحتها، ولا أريد من هذه الحياة بأيامها الكثيرة سوى القهوة، فعندما أرتشفها مع أحد الأصدقاء يخيل لي أن أول شجرة بن غرست على وجه الأرض قد أرسلت لأجلنا نحن، فلما لا تأتي لاختلاق الحديث معي بالصباح بشأن أي شيء، مثلًا عن السكر الذي أتذوقه بابتسامتك، والمرارة التي أتجرعها بالقهوة ورغم ذلك أحبها، أتمنى منك ألا تخطر ببالي عندما أرتشف قهوتي في وحدة وعزلة، وألا أتخيل طيف ابتسامتك، فأنا ما زلت أحب القهوة سادة دون أي سكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.