عبارات عن الغيرة وتأثيرها على النفوس

عبارات معبرة عن الغيرة وأثرها على نفوس أصحابها، الغيرة هي شعور بالغضب يراودنا عندما يقترب أي شخص من أشيائنا الخاصة، سواء كانت هذه الأشياء بشر أم ماديات بالحياة، وجزء من الغيرة يدل على الحب والمعزة، وجزء آخر قد يكون من باب المبالغة غير المقبول بها، ستتناول معكم اليوم عبارات عن الغيرة خلال فقرات المقال.

عبارات عن الغيرة

  • الغيرة هي طريقة تصرفك التي تصدر منك عندما تشعر أن أمر ما يهدد علاقتك بشخص غالي عليك، عندما تشعر أن الوضع قد أصبح نفاسًا على سبيل المثال، قد تكون الغيرة مقصودة أو غير مقصودة، وهي من المشاعر السلبية التي لا يرغب بها، ينبغي على كل منا السيطرة عليها وعدم السماح لها بالتحكم في تعاملاته مع الآخرين.
  • تتضمن الغيرة حبًا للنفس يفوق حب الآخرين. تشبه الغيرة في علاقات الحب الماء بالنسبة للورود؛ القليل منه يحيي والكثير منه يقتل. متى تدخل الغيرة إلى أمر غادرت الحقائق الرأس.
  • البسيط من الغيرة مقبول به والكثير منها مرفوض. قوة المحبة كالموت، وقسوة الغيرة كالقبر.
  • الغيرة هي الشلل الذي يصيب الحب. أطغى ما يوجد بمملكة الحب هي الغيرة.
  • نحن إناث مع أزواجنا، ذكور مع غيرهم. ليست كل غيرة دليلًا للحب، فبعض الغيرة دليلًا لأمور أخرى بعيدة كل البعد عن الحب.
  • ما أكثر تغنّينا بدفء العلاقات في بلاد الشرق يا للكذب والسخافة!

عبارات عن الغيرة

عبارات عن الغيرة والحسد

  1. بعض العلاقات أساسها الحسد والغيرة للتلذذ على ما يحدث للبشر من مصائب، أما وجود من يقاسمك الفرح بصدق عند نجاحك فهو ما يندر حدوثه.
  2. هناك شعورين متناقضين يخلط بينهم البعض، الأول وهو الغيرة ما حرم الله والشعور بالرغبة في حمايته، وشعور من يبغض عباد الله ويتمنى السيطرة عليهم وإذلالهم، إن الغيرة تشوش على العقول ولا تسمح لهم بالتأني في التفكير، أثرها أثر الخمر على العقل.
  3. لا تعد الغيرة مسألة في الطبيعي، إن الوصف الدقيق لها إن صح القول يفوق في جوهريته كونه مجرد مسألة؛ فهي تقوم على تأكد الإنسان من أن حبه من طرف واحد ولا يتم مبادلته.
  4. ولهذا يستمر الإنسان في حالة من الترقب، والانتظار، والتوقع على أمل وجود المحبوب في شخصية أخرى.
  5. الإفراط في الغيرة يجعل الأنثى مزعجة متسلطة الطباع لا تثق بذاتها ولا بشريك حياتها، وقلة الغيرة تجعل الأنثى ذات طباع باردة تفتقر إلى بعض الغرائز الأنثوية الهامة حتى لا تظهر في صورة الضعيفة، إلا أن الغيرة المقبول بها هي التي تشعر الرجل برجولته، تجدد أنهار الحب بين الأزواج، والزوج الضعيف هو من لا يستشعر ما تشعر به زوجته، يتصرف كما يحب دون أن يمنح زوجتها وكرامتها أي اهتمام، وهو ما يدفعها بلا شك للتخلي عنه إذا صدر عنه أي ما يثير جنونها.

جمل وعبارات عن الغيرة

  • ما أجمل الغيرة في أوانها، وما أسوأ الغيرة في كل آن. الفضول وليد الغيرة.
  • للغِيرة آلامًا جسدية كالمرض. الغيرة من الغرائز الطبيعية بالبشر.
  • الغيرة تعرض الصورة كلها إلا الحقيقة. الغيرة والخوف لهم أعين واسعة.
  • الغيرة هي أن يلتقي صوت العاصفة مع صوت العاطفة.
  • الغيرة هي العدسة التي تعطي الأمور البسيطة أكبر من حجمها.
  • فرسان شجعان يحملون رايات الحق، هذا هو ما تريده كل أمة بهذه الأيام، يحتاج إليه العالم، وإن الامتناع عن استخدام الأحصنة والسيوف لا يفسر بالضرورة باختفاء الفروسية في زمان كهذا، فَالفروسية ما هي إلا قيم وأخلاق ببداية الأمر، هي الغيرة التي تشتعل بأصحابها ليتصدّوا للباطل و ينصروا الحق.
  • إذا لم أحارب في هواك وتأكلني نار الغيرة بسببك، فعلى من تظنني سأغير؟ إنني أغار عليك من قلبي وعيني، منك شخصيًا، من الزمان والمكان، ولو أني حفظتك بعيني حتى تنتهي الحياة ما اكتفيت.
  • أغار على من أحب من أهلها، من فمها إذا عانقه السواك، أغار عليها من نسمات الهواء إذا سرت بالأجواء.
  • أنا كريم الطباع أحب مشاركة الأموال، إلا أنني أغار وأحب احتكار الجمال.
  • تعلم الغيرة أكثر مما تعلمه الحقائق. لا أغار سوى من الموت إذا نجح في التفرد بك.
  • ما أشد نشاط مخ المرأة عندما يساورك الشعور بالغيرة. شيئين لا يفترقا كالتوائم المتماثلة الشك والغيرة.
  • عندما تثار غيرة الأنثى تنهار في البكاء، وعندما تثار غيرة الرجل يدخل في حالة من الصمت، عندما تغار الزوجة تكره الزوج، وعندما يغار الزوج يكره ذاته!

عبارات عن الغيرة قاسية

  1. ببعض الأحيان، يغار الرجل على الأنثى التي تحبه حتى وإن لم يكن يبادلها هذا الحب، وتغار الأنثى على الرجل الذي يحبها حتى وإن لم تكن تبادله الحب، وأشد أنواع الغيرة قسوة هي غيرة الحاقد الناقم.
  2. من علامات الغيرة أن تشتعل الأنثى وينطفأ الرجل.
  3. تحب الأنثى غيرة الرجل وتسعدها عندما تكن تحبه، وتثير حنقها غيرة الرجل الذي لا تبادله الحب.
  4. السبب وراء غيرتنا على من نحب هو حبنا لهم، أما السبب وراء غيرتنا لمن يحبنا هو حبنا لأنفسنا! لا تصرح عن مدى حبك لهم بغيرتك، إذا لم تكن متأكدًا من شعورهم تجاهك فقد تفصح عن نقاط ضعفك لمن هو غير آهل لهذا!
  5. الفرق كبير بين الغيرة والحب، فالحب هو النهر الكبير الذي تولد الغيرة منه، والغيرة المفرطة تهلك الحب وتقضي عليه، والفرق كبير بين الشك والغيرة، وعدد كبير من قصص الغيرة بالقصص العاطفية تكن نتيجة للشك فقط!
  6. إذا عثرت على ذاتك مدانًا بالغيرة على أحد الأشخاص، قم بتفقد أحاسيسك بشكل جيد فقد تكون واقعًا بحبه دون أن تدري. أكثر الفروق وضوحًا بين الغيرة والحب، أن الحب عندما يكبر ويفيض يولد الغيرة، وأن الغيرة عندما تتوغل تقضي على الحب.
  7. أغار عليك من روعة الحياة التي يمكننا أن نحياها، من أوراق الخريف التي ربما تسقط عليه، من المياه التي ستشربها بالمستقبل. الغيرة سجن يقيد الحب يقتله من الاختناق.
  8. عندما تغير الأنثى على رجلها تكن غيرة ثنائية، غيرة على من تحب، غيرة من الأنثى الثانية التي اقتربت منه، فتشعر بآلام مضاعفة.
  9. توجه الغيرة الطعنات للمرأة في صميمها ومؤهلها الأساسي الذي يمكنها من منافسة الأخريات وقد نالت بسببه حب حبيبها هذا. وقعت بحبك في وقت سريع وتمكنت من الهيمنة على كل وقتي دون أن أدرك ما الذي أصابني، لكني لم أعد أحتمل بعدك عني فهو أقسى ما قد أتعرض له.
  10. تسعد الأنثى إذا شعرت بغيرة الشخص الذي يحبها بشرط أن تستشعر الدفء من هذه الغيرة وألا تزداد نيرانها حد الاحتراق، وأن تنجح في افتتانها بذاتها وألا تقيدها أو تسجنها في علاقة الحب هذه، أن تعبر لها عن مدى أهميتها لديك دون أن أكلت حريتها، ويحبذ أن تكون غيرتك من النوع النبيل الذي يظهر بالتصرفات والعيون دون أي سلوكيات دنيئة أو ألفاظ غير مستحبة.
  11. الغيرة قبر ثاني للإنسان. نيران الغيرة تأكل حطب القلب وتجربه.
  12. الغيرة تشبه آلام الأسنان في حدتها فهي لا تسمح لأي شخص بالقيام بأي شيء حتى الاستمرار في الجلوس، هو فقط يحتاج للحركة المستمرة ذهابًا وإيابًا.
  13. الغيرة للإناث كالخنجر المسموم بالقلب.
  14. لا تفرض غيرتك عليهم حتى لا تخنقهم، فقد تدمر علاقتك بهم للأبد دون أن تقصد ذلك.
  15. الغيرة تشل قدرة العقل على التفكير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.