عبارات عن الفراق كلمات عن فراق الأحبة

عبارات عن الفراق وآلامه النفسية، الفراق او الوداع هو الرحيل، والرحيل قد يكون أبديًا بالموت، أو قد يكون مؤقتًا كفراق الأحبة إثر خلافٍ ما، وهو أقسى ما يحدث بين المتحابين؛ لا كتبه الله على أي منا، وسنتناول معكم اليوم العديد من العبارات التي تَصفه وتُعبر عنه.

عبارات عن الفراق

الفراق هو النقطة التي ينتهي عندها لقائنا بمن نحب أيًا كانت طريقة النهاية؛ أهي سفر، موت، نهاية علاقة، أو غيره من مسببات الفراق، وهو أقسى ما يواجهه الإنسان بالحياة.

إذا كان هناك شخصًا يحبك فأنت بلا شك شخص محظوظ، وإذا حدث وأثبت صدق حبه فقد ازداد حظك بهذه الدنيا. الفراق يشبع العين الجارية التي جفت بعد أن اخضرّ المحيط الخاص بها. ما أشد صعوبة النسيان؛ إلا أن الأصعب منه أن تُنسى من قبل من عاش بذاكرتك ويحتلها.

بالرغم من فراق هذه السنة، تظل محفوظة بعقولنا وقلوبنا أشياء من ذكراها لا ترحل. أعلم أنه سيأتي اليوم الذي أودعك فيه بدموع عيني، يصرخ قلبي من الحنين لك، وأطلب منك البقاء وعدم الابتعاد. ما أشد صعوبة الألم؛ إلا أن الأصعب من عدم وجود شخص تتقاسم معه ما تتعرض له من آلام للتخفيف من قسوتها. إياك والرحيل دون سبب أو العودة دون موعد وانتظار بقاء مكانتك ثابتة محفوظة لا تتغير.

من الصعب أن ينسى العقل شخصًا أحبه القلب وتعامل معه كمصدر للسعادة ولو ليومٍ واحد من هذه الحياة. غيابك لم يقتلني، ما يقتلني هو اشتياق قلبي لك وتمرده عليك. إياك ومحاولة البحث عن الأحلام التي خذلتك، حاول استغلال حالة الانكسار والضعف خاصتك كانْطلاقة لبداية جديدة.

عبارات عن الفراق

عبارات عن الفراق قاسية

  • وإذا تهامس العشاق بشوقهم لاجتاح العالم شعور بالألم غير متناهي. اللقاء الأكثر صعوبة هو الذي يكشف لنا استحالة الأمل لمُستحيل. الحب والفراق متشابهان تقف حروف اللغة عاجزًا عن وصفه. أشعر بالموت عندما أراك مع غيري ولا يحق لي التحدث لك.
  • هل يوجد مكان مخصص للوداع، أم هو كالسفن غير الشِراعية؟ كيف يمكنني إخفاء ملامح اللهفة والاشتياق من على وجهي عندما أمكث بين ذراعيك؟ الفراق كالحريق ليس له حدود، لا يعرف شدته سوى من جرب الاكتواء بِنيرانه.
  • أقصى مراحل العذاب أن يأخذك الشوق للشخص الذي تحاول نسيانه. الوقت والحب في علاقة أبدية معًا، فالوقت يموت بالحب بسرعة خياليه، والوقت كافي أيضًا لقتل الحب بكل بطء. ما أشد صعوبة المشاعر الباردة؛ إلا أن الأصعب منها أن تنبع هذه المشاعر من قلب الحبيب.
  • لسان الفراق هو الدموع، والصمت هو لغته التي يتحدث بها، ويمسح بنظره السماء. إياك والحزم عندما تصوب إليك تحد الأسهم القاتلة من أحد الأشخاص المقربة لقلبك؛ فلا شك أنك ستجد في وقت لاحق من ينتَزع السهم من قلبك لمُداواته وإعادة البسمة والحياة له. ما أشد صعوبة البكاء بدون دموع، والأصعب هو ذهاب الحبيب بلا عودة، وأن يضيق صدرك ويحزن كأن المكان يضيق عليه.

عبارات عن الفراق صادقة

  • ستظل أنت بالقلب والعين، وستظل روحي معك، وسيظل عشْقي لك مخلدًا بين الأسطر والحروف، سأظل مفتونًا باللقاء بك، فبريقي يزداد معك، حناني، هدوئي، حتى همساتي وأفكاري تصير أفضل معك، أنت تمنح الحياة نكهة مميزة صرت أفتقدها في غيابك.
  • ما أصعب انتهاء حب مخلص بسبب أمر بسيط، والأشد صعوبة أن يظل الفراق قائمًا لانتظار كل طرف الطرف الآخر ليبدأ هو بإشارة الرجوع. يزداد بطء كل شيء بعد الفراق، تمر الدقائق ببطء مميت، تحرقك الساعات حتى تنقضي، وتكوى بنيران الثواني.
  • ما أشد كرهي لمراسم الوداع، نحن لا نودع الأشخاص التي نحبها، لأننا بالواقع لا نفارقهم، لقد خصص الوداع للغرباء وليس للأحبة. تخلق لنا أجنحة في الساعات التي تحب بها، وتتحول لمخالب في ساعات الفراق. يشبه حزن الفراق لأشعة الشمس عندما تبَخر الذكريات من قلب الأحباب لتسمو إلى عليائها، فترد العيون بذرف الدموع؛ لتطفئ نيران هذه الذكريات.

عبارات عن الفراق حزينة

  • فارقت عدد من الأحبة بإرادتي لأنني التمست منهم حب قلوبهم للفراق، نعم تأكلني نيران الشوق إليهم، إلا أن كرامتي أهم وأغلى من كل اشتياق. يشبه الفراق للقاتل الصامت، الميت القاهر، والجرح الذي لا يندمل أو يُشفى، والداء المحمل بالدواء في الوقت ذاته.
  • نشعر بالحاجة إليهم، ونشعر بالضيق الذي يخنق أرواحنا لغيابهم، نهمس لذواتنا في صمت بأننا نشتاق لهم؛ خوفًا من ارتفاع صوتنا وانكشاف لهفتنا، فنجرح بصدهم لنا ويتصدر الكبرياء الموقف. عند الفراق، دع عينيك تتحدث؛ فمن أحبك صدقًا سيتمكن من قرائتها، واجعل من الوداع لوحة من المشاعر، يستعصى على فناني العالم رسمها، فهذا آخر تسجيل للعالم في رصيد هذه العلاقة.
  • أيا ليت الزمان قابل للعودة، أيا ليت اللقاء أبديًا، لكن مهما قضينا من السِنين سويًا سيظل الموت هو الفراق الحتمي الذي نأّن له، وستظل هذه الذكريات مخلدة في قاموس يكثر تردد لمسات الفراق والوداع عليه. إذا اتضح لك انغلاق كل الأبواب واستحالة الأمل للرجاء، وأن الشخص الذي وقعت بحبه ذات يوم قد أغلق أبواب قلبه وألقى بالمفاتيح في دروب النسيان، هنا دعني أخبرك بأن الكرامة أهم من هذا القلب الذي جرح، حتى وإن سالت دمائه وملأت الأرض كلها، لا فائدة بعد ذلك من نداء لن يسمع أو يجاب، لا جدوى من المكوث في بيت صرت مجهولًا به، وأن تحيى مخلدًا لذِكرى حبيب قد رضى بالتفريط بك دون سبب، في قانون الحب؛ إياك والتفريط بمن اشتراك، وإياك وشراء من باعك أو الحزن عليه.

أقسى عبارات عن الفراق

  • إذا تمكنت الأيام من التفرقة بينهم؛ إياك وتذكر الشخص الذي أحببت سوى بالخير والأحاسيس الصادقة، وإياك والحديث عنه سوى بالنبل والخير، فقد منح لك قلبه، وقدمت له عمرك، ولا شيء أغلى من العمر والقلب بهذه الحياة.
  • عقب وقوع الفراق، إياك وانتظار ظهور القمر لبثه آلام البعد؛ لأنه سيختفي ثانيةً للتخفف مما حملته إياه، ويظهر لنا ثانيةً في طور جديد، وإياك والوقوف أمام البحر لتثير أمواجه، وتزيد مياهه بأدمعك؛ لأنه سيقذف بهمومك في قاع لا قرار لها، ويعود هادئًا كما كان ثانيةً، وهذه هي سنة الحياة، يوم يتحامل عليك، وآخر تتحامل عليه.
  • لم يكن مجرد حدث عابر في حياتي لأتمكن من نسيانه بهذه السهولة، لم يكن مجرد حلم، هذا الشخص من دمعت عيني له، هو من سجدت لله لأدعو له، هو من سلب من عمري وحبّي وأحلامي الكثير لِيبدلني إياهم وجع لا أقوى على نسياه، أنا لم أقع بحبه بل وقعت بعشقه، كان وما زال عصيّ عليّ نسيانه.
  • في فراقك؛ أدركت معنى الشوق، حييت في حرمان ووحدة، وفي وجودك؛ عرفت كيف للحياة أن تكون ذات معنى، وتناثرت ابتسامتي في الأرجاء، علمتني كيف يمكنني الوقوع الليل بحبه، كيف تكون قمر الليل، احتل حبك قلبي وتمكن منه، وأدركت أنك أنت من قدر لي.
  • أيها الحبيب؛ لقد فارقت شمسك سمائي، فحل ظلام كريه على الكون، فقد كل شيء لونه، ملامحه، وصوته، لم أعد أسمع سوى صدى صوتك يتردد في أذني، حرمت من رؤية ملامح وجهك التي أحبها، لم يعد ببالي سوى صور وجهك القديمة، ونظرتك لي بالوداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.