عبارات عن القمر كلمات معبرة عن الليل والقمر

عبارات عن القمر تصف مدى جماله، القمر هو ذاك الكوكب الدري الجميل الذي يزين السماء ليلًا، نهتدي به ونعرف منه التواريخ والأشهر، يقع في حبه العشاق ويتغزلون بجماله مشبهين أحبائهم به، فكيف لنا أن نصف جماله؟ هيا بنا نرى.

عبارات عن القمر

  • القمر هو أجمل المناظر التي نراها بالسّماء، تأسر عقولنا وتسخر أعيننا، ما أشد جماله عندما تمامه واكتماله في مرحلة البدر، وما أرق مشهده عندما يكون هلالًا، وما أكثر المتغَنيين بجماله والكاتبين عنه، فالعشاق يتخذونه غزلًا مع حبيباتهم في الجمال.
  • إذا لم يتزايد الحب أو القمر فهم بلا شك ينقصان. والله ما رأيت صاحب حق يذل، وإن تم إطلاق العالم عليه، ولا باطل ولا عز، ولا ظهر القمر بين جنبيه. لا تخبرني إلى أي مدى يضئ القمر، بل وضح لي ولو إضاءة صناعية على حطام الزجاج. أحب المشاهد إليّ هي مشاهدة القمر من أولى مراحله وهو هلال؛ فهو يجعلني أتخيّله بالمستقبل وأنا أحب كل ما يمْتلك مستقبل.
  • ثلاث لا يمكن أن يستمر إخفائهم فترةٍ طويلة؛ الحقيقة، القمر، والشمس. قم بالتصويب على القمر، وإذا لم تصب، ستتمكن من إصابة إحدى النجوم. يوجد ليالي تكف بها الذئاب عن العويل؛ ليعوي القمر بالمقابل. كل شخص قمر؛ يمتلك جانب مضئ يظْهره للجميع وآخر مظلم يخفيه عن الجميع.
  • بإمكانك الحلم، الإبداع، والابتكار في أشد الأفكار عظمة وإبداعًا بهذا العالم، إلا أنك تحتاج إلى فريق من المبدعين لتنفيذ هذه الأفكار وإنتاجها يمكننا الاستفادة منها، فالقمر يحتاج للوصول فوق أكتاف بعضنا البعض للوصول إليه.
  • انطلق تجاه القمر حتى وإن تعرضت للفشل، فإنك بلا شك ستظل مستقرًا بين النجوم. جميعًا كالقمر نمتلك جانبًا مظلمًا من شخصيتنا، نحتاج لبَصيرة وتركيز لإدرَاكه ورؤيته. تأكل طريقة نمو الأعشاب، الأزهار، والأشجار في هدوء وصمت تام، كيف تحدث حركة القمر، النجوم، والشمس في هدوء أكثر؛ حينها ستعلم درجة حاجتنا إلى الصمت لنكن مؤثرين بهذا العالم.

عبارات عن القمر

عبارات عن القمر جميلة

  • عندما يظهر القمر، يطيب السهر. قمتم بتحكيمه فتولى دور القاضي بينكم، أبلج كالقمر في إضائته، لا يقبل بالرشاوي في أحكامه، ولا يشغله غبن من يخسر. سبحان الله المعمر القلوب بفضل إحسانه؛ الذي عمر الأرض بالإنسان، النهار بالشمس، الليل بالقمر والنجوم. ما أشد حزن القمر؛ ونرى ذلك في انعكاسه على صفحة النهر.
  • إن الأعجوبة التي تتحدث عن الرحلة إلى المريخ أو القمر تقوم بإشعال الخيال لدى البشر أكثر من الأعجوبة التي تتحدث عن إلغاء عملية الجوع. أيتها البلاد التي يتصفحها القمر، الأشجار، والرغبة، هل لم يحن موعد قدومك بعد؟ إذا لم يأتني ملك الموت الليلة تحت ضياء القمر، سأموت غدًا بلا شك عندما يرميني برد الشتاء القارص.
  • لا يمتلك القمر أي مبررات للحزن. إن أوجه الشبه بين العلم والقرءت مثل السائق الذي يقود السيارة بأحد السهول الواسعة، يظهر له القمر يطل عليه من أعلى قمة الجبل؛ يحاول أن يزيد سرعته لإدراك القمر، والقمر ثابت مكانه لا يدرك.

رسائل وعبارات عن القمر

  • كم يعشق الصغار من العشاق منظر القمر، وعندما يتقدم بهم العمر يهجروه ليحبّوا الشمس ويقعوا في عشق دفء مشاعرهم في وجودها، وقوة الحنان، فإذا تقدم بهم العمر أيضًا التزموا الصيام عن الدنيا ووقعوا في حب خالق الشمس والقمر والعالم أجمع.
  • مثلي كمثل سائر البشر؛ لدي جانب مظلم كالذي يوجد بالقمر، ربما لا يلاحظه الكثير من البشر على الكوكب، فالقمر يغوص في الكون الفسيح والسماء الهادئة ليحصد في بطء شديد طريقة ارتعاش النهر في شيخوخته.
  • ما أشد شغف الجميع بالسعادة، إلا أنها تحجب كما يحجب القمر خلف سحب الشتاء، ومهما كثرة الكلمات والعبارات التي تتغزل بالقمر لن تمنحه قدر حقه.
  • يزين الليل السماء بالقمَر في صوَره ومراحله المختلفة، يقوم بعكس ضياء الشمس في خجل ظاهر، ويختفي ويقل بالتدريج ليترك النجوم مكانه. أقوم بإغماض عيني لمشاهدة الطيف الخاص بك حولي، لأرسم لك الكثير من الصور منذ هذه الساعة فلهذه العيون سأسهر في انتظارك يا قمر، هل يعقل أن أمتلك أجمل منك؟ سيتضح لي عندما تلوح بالأفق، هل أنت القمر؟ هل أنت الملك الخاص بالسهر؟ ما أشد جمال القمر.

أعذب عبارات عن القمر

  1. ستكون نجوم السماء الصافية شاهدةً علينا، هي وذلك القمر الجميل، الطيور العاشقة سَتحيطنا وتلتَف حولنا لتشهد على أنني لم ولن أحب سواك.
  2. عندما تسدل ستائر الليل بألوانها المخملية السوداء، وعندما يأتي القمر يتخايل مرتديًا ثوبه الفضي، تذهب الطيور لأعشاشها لاحتضان الصغار في حنان ورفق، وبحب الصمت بخطى ثقيلة ليعم الهدوء العالم أجمع، تغفو أعين البشر في اطمئنان، وتتمرد عيني على النوم لأبقى وحدي هنا مع الآلام والأحلام المنسية، فلما لا تأتي لِتؤنسني أيها القمر في السمر، تسرد لي قصص العشق وأغفو بين ذراعيك، فقد مللت يدي البشر وصداقتهم، لما لا نتصادق نحن حتى يأذن رب الكون بفراقنا؟ فأنت أيها القمر الجميل لا تعرف للغَدر طريق، وما أشد حيل البشر عن الغدر.
  3. في الليل، يحل السكون، يظهر القمر بجماله الفائق، نستريح من آلام النهار، نستمع إلى همسات الرياح، البشر، والمواويل الشعرية، تحتفل كل مخلوقات الكون ببهجة السكون من حولهم.
  4. أفضل ظهور وحضور هو حضر القمر في السماء. ربما يكون القمر سلسلة من الجبال التي لا تعكس أشعة الشمس، إلا أنه رمزًا للجمال والسحر لدى البشر، يروا سعادتهم من خلاله تمامًا كحالة الحب. القمر هبة إلهية لهداية الناس في الظلام الحالك. عندما يأتي ضوء القمر لإنارة الظلام يطيب السهر.
  5. ببعض الأحيان نكون بحاجة إلى سكوت يتشابه مع سكوت القمر والنجوم من حوله لنتعلم التأثير في الحياة. قم بالتقدم ناحية القمر حتى وإن لم تتمكن من الوصول؛ فأنت بلا شك ستكون بين النجوم. القمر هو صديق الليالي المخلص، يقوم بمرَاقبتنا عن بعد في صمت، ويَعرفنا بكل اللحظات المظلمة والمضيئة، لا يتغير كحال البشر، يقدم لنا كل ما هو جديد دائمًا، القمر يقدم أفضل ما يحتاج إليه كل إنسان.

جمل وعبارات عن القمر

  • تغطي ضياء القمر ظلام الكون من حوله وليست النجوم. وجود القمر وسط النجوم ليلًا يشبه وجوده في محيط من الظهور ليلًا، رغم كثرة الزهور يظل هو وحيدًا متفردًا. يعكس القمر صورة القلب، والضياء في الظلام هو الوميض الذي ينبعث من ضوء حبك.
  • أحب الاعتقاد السائد بشأن إنارة القمر لظلَام الكون كل ليلة، حتى وإن كنت لا أنظر تجاهه. القمر هو مرشدنا الأول ليلًا في الظلام، ليس النجوم. القمر وحده من يمكنه إنارة الظلام. إياك والقسم بالقمر فهو يتغير كل ليلة، ومن ثم فإن حبك يتغير هو الآخر، تتمثل قوة القمر في إخلاصه ولا تخفت هذه القوة مهما حدث.
  • حتى وإن ظهر القمر لنا ينحسر بمنتصف الليل، إلا أنه يزال قمرًا لا يتأثر بأي شيء مهما حدث، لم يسبق لي التفكير في آلية النظر إلى القمر بالظلام، فهو القمر ذاته الذي ينظر له الجميع وتقع فئة كبيرة منهم في سحر جماله. ما أشد حبّنا لـ الليل وهدوئه؛ والأشد من هذا الحب هو حبنا لـ الليالي القمرية. يخطف مشهد القمر العين ليلًا عند النظر إليه بالسماء، فهو أقرب للسعادة والإلهام على هذا الكوكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.