صور فانوس رمضان 2023 رمزيات رمضانية

صور رمزيات فانوس رمضان 2023، شهر رمضان هو أفضل شهور السنة الهجرية، وهو أحد الأشهر التي تُرفع فيها الأعمال إلى الله، ولهذا نحاول جاهدين أن نتقرب إلى الله بكافة الأعمال الصالحات، في أجواء رمضانية جميلة لا تكتمل سوى بفانوس رمضان وزينته المحببة للنفس.

فانوس رمضان

فانوس رمضان هو أحد فعاليات شهر رمضان المبارك بلغنا الله وإياكم إياه، حيث يُعد الفانوس أحد أشكال الزينة التي يحرص على وجوده معظم البيوت بهذا الشهر الفضيل، وتتعدد أشكال وتصميمات هذه الفوانيس، فنجد منها فوانيس الأطفال مختلفة الأشكال والألوان، والتي تقوم بترديد الابتهالات والتواشيح المحببة إلى النفس مع موسيقى مناسبة لها في الخلفية وإضاءة ذات ألوان مفضلة للكبار والصغار على حدٍ سواء، قد تكون هذه الفوانيس في شكل مصباح علاء الدين، أو في شكل إحدى الألعاب الكرتونية التي يتابعها ويفضلها الأطفال، وهو ما يزيد انجذاب الأطفال لها، تعمل هذه الفوانيس بواسطة بطاريات للطاقة، ويتم تغييرها واستبدالها عند نفاذ الطاقة بها. بعض أنواع الفوانيس قد تتحرق عند تشغيلها، وهو بفضل الطاقة الموجودة بالبطارية وتصميم الفانوس.

صور فوانيس رمضان 2023

توجد أنواع أخرى من الفوانيس يتم صنعها من الورق المقوى والملون، وتوضع هذه الفوانيس بالشرفات، حيث تفضّلها بعض الأسر وهي فوانيس ذات أحجام متفاوتة بين الصغير، المتوسط، والكبير، كما يصنع نوع ثالث من الفوانيس إما من الخشب أو من معدن الحديد لدى أحد العاملين بمجال الأخشاب أو الحديد، يتم تزيين هذه الفوانيس بعد ذلك بأوراق ملونة ذات ألوان رائعة، مع وضع مصباح داخل هذا الفانوس عقب الانتهاء من تزيينه بكافة الطرق الممكنة وهي طريقة تقليدية لعمل الفانوس.

أما عن الطريقة الحديثة فتكون بواسطة عمال مختصين في تصنيع الفوانيس، وكل ما يتعين على الأسرة هو الذهاب إلى أحد أماكن بيع هذه الفوانيس كَـ خان الخليلي على سبيل المثال واقتناء الفانوس الذي ينال إعجاب الأطفال ورب الأسرة، على أن يناسب هذا الفانوس التكلفة المادية المحددة للأسرة، وكذلك الحجم الذين يرغبون في اقتنائه.

لا تقتصر زينة رمضان على الفانوس فحسب، بل تتعدد أنواع هذه الزينة بين ما يتم تصنيعه من الأوراق والأقمشة، وبين أضواء الإنارة والزينة الملونة التي تعمل بالكهرباء، واللمبات متعددة الإضاءة التي تفضلها بعض الأسر هي الأخرى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *