غرف جلوس 2021 ديكورات غرف جلوس مودرن

تعتبر غرفة الجلوس من الغرف الأساسية فى كل منزل، لذلك يجب الأهتمام بها بشكل خاص جداً لتواجد الأسرة بها فى معظم الاوقات، وتعمل غرفة المعيشة على تجميع أفراد الأسرة فيجب ان تكون هادئه وتساعد على الراحة والأسترخاء بشكل كامل، ويجب ان تتوافر بها أماكن مناسبة لتجمع الاسرة و الأكل وممارسة الأنشطة العائلية مثل لعب بعض الألعاب ومشاهدة التلفاز وغيرها.

ديكورات غرف جلوس 2021

هذا بالإضافة الى بعض الديكورات البسيطة التى تضيف روح بهجة للمكان دون الشعور بالازدحام أو الدوشة مثل المرايات المضيئة أو التابلوهات المقسمة الى قطع منفصلة ولكنها تكمل رسمة واحدة، كما يجب أن نختار المواد المصنوع منها غرف الجلوس بدقة كبيرة سواء نوع الخشب أو الاقمشة وذلك لكثرة استخدامها فيجب ان تكون قوية وسهلة التنظيف أيضاً.

بالاضافة الي انه يجب ان يكون هناك تناسق بين ألوان الغرفة والدهانات والديكورات الموضوعة والستائر والسجاد وذلك لتحقق الراحة للعينين وتكون أطلالة الغرفة مريحه وهادئه،ومن المتعارف عليه وضع ركنة في معظم غرف جلوس 2021 تعطى إطلالة حديثة ومساحة أوسع فى الغرفة وتتجمع عليها الأسرة.

غرف جلوس 2021 

غرف الجلوس لها موديلات عديدة منها الكلاسيك المناسب للاذواق القديمة ولكنه يتمتع بفخامة وندرة، ومنها المودرن الموافق للذوق الحديث وسوف نوضح أهم النقاط فى غرف الجلوس المودرن فيما يلى

  • ألوان غرف الجلوس المودرن مختلفة ومتنوعة فتجد ان هناك اكثر من لون فى غرفة واحد فمن الممكن ان تحتوى الغرفة على 3 او 4 الوان معاً وهذا أكثر ما يميزه عن الكلاسيك الذي في الغالب لا يحتوي على أكثر من لونين معاً.
  • الاضاءه فى غرف الجلوس يجب ان تكون هادئه وتبث الاستقرار والدفء فى الغرف لان هذا هو الغرض المقامة من أجله الغرف فلا نحتاج فيها الى إضاءات ساطعة، كما يجب أيضاً ان يتم التوفيق بين ألوان الغرفة وطبيعية الإضاءة ولونها ومراعاة إذا كان هناك مصدر طبيعي للضوء أو لا، فالاضاءه بشكل عام جانب هام جداً يعمل على توضيح جمال المكان أو أخفاه ويغفله الكثير من الناس.
  • مكتبة التلفاز أمر لا غنى عنه فى غرف الجلوس حيث تستخدم لوضع التلفاز وبعض الكتب والديكورات الخفيفة أحياناً، ولكن يجب مراعاة أن يكون مكان التلفاز مرئ بالنسبة لجميع الجالسين فى الغرف.
  • من أهم العناصر فى غرف الجلوس الطاولات، يفضل البعض وضع طاولة متوسطة الحجم فى منتصف الغرفة، ويفضل البعض وضع طاولات صغيرة متفرقة على أطراف الغرفة أو بين أماكن الجلوس ويرجع هذا الى زوق المصمم ومساحة الغرفة وما تتحمله من أثاث.
  • المخدات تعطي انطباع خاص بالراحة والسكينة، لذلك وجودها فى غرف الجلوس هام جداً فضلاً عما تضيفه من بهجة للمكان، ويجب ان تكون الوان المخدات متناسقة مع باقي ألوان الغرفة.

وفيما يلى بعض صور غرف جلوس 2021 ديكورات غرف جلوس مودرن


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *