كلام عن الجد 2022 عبارات عن جدي

كلام عن الجد لمَدحه والثناء عليه، الجد هو أعز أفراد الأسرة، نحن الأحفاد أعز عليه من جاه الدنيا كله، يحبنا ولا يحب أن يرى بنا مكروه أبدًا، لا عز مثل عزه وعز الأب، وحده من يحنو علينا حين تقسو الآباء وإن كانت القسوة لمصلحتنا، بارك اللهم لنا في أجدادنا واحفظهم بعين حفظك التي لا تنام.

كلام عن الجد

مكانة الجد عظيمة بقلوب أحفاده، قد يتفوق حبه بصدورهم على حب الأب والأم، ومنبع هذا الحب هو الدلال الذي يقدمه لهم بلا مقابل وبلا نهاية، فالأَجداد تحب تدليل الأحفاد خاصةً بصغر سنهم.

الجد هو مصدر الحنان الأول والأكبر بأي عائلة، وهو الدرع الذي يقي الصغار عقب ارتكاب الأخطاء الفادحة، هو من يحميهم عندما تقرر الآباء معاقبتهم، حيث يفروا هاربين للاحتماء وراء ظهورهم فهو المكان الأكثر أمانًا لديهم بهذا العالم، فالجد بكل زمان ومكان هو مزيج قوي بين الحنان والأمان.

الأجداد بحاجة للكثير من الاهتمام والحب وذلك بفضل سنهم الكبير، فهذا أكثر ما يدخل السعادة عبر قلوبهم رغم بساطة الأمر وكونه أقل ما يمكن فعله لهم.

كلام عن الجد

كلام عن الجد والجدة

  • الجد والجدة هم أعز شخصين بعد الأب والأم على قلوب أحفادهم.
  • جدتي وجدي هما الاثنان اللذان لا يتغيران مهما حدث، يحمل قلبهم كل المشاعر اللطيفة والحب لنا، مكانتنا غير قابلة للتغير عندهم بالسلب، بل يزداد حبنا ويتوغل لديهم يومًا بعد يوم، اللهم احفظهم لنا.
  • الأجداد هم تاج على رؤوس الأحفاد، هم أجمل بركة يرزقنا الله بها في الحياة.
  • رؤية جدي تملأ قلبي فرحًا وسعادة، حتى وإن كان مجرد حلم عابر لثواني قصيرة، اللهم اجمعني بجدّي على خير يا أرحم الراحمين.
  • عندما أتحدث عن جدي، فإنني بلا شك أتحدث عن عالم جميل، دنيا رائعة، وطن واسع يحتويني، وحب لا نهائي.

أجمل كلام عن الجد

  1. الجد هو الصديق الأكثر وفاءً بهذا العالم، هو أول حبيب للحفيدة حتى وإن وقع بغرامها جميع رجال العالم من بعده.
  2. جدي هو الإنسان الوحيد بهذا العالم الذي يتمنى لو استطاع أن يأخذ من روحه وذاته ليقدم لي، هو من يريد أن يقدم لي الدنيا هدية بين يداي.
  3. ينبغي علينا أن نعرف تمام المعرفة أن الجد هو حالة الاستثناء الوحيدة؛ سواء بـ: الصدق، الحب، الحنان، أو الرجولة، فالعلاقة معه من أجمل العلاقات التي لا يمكن تكرارها أبدًا مع أي من رجال الأرض ثانيةً، مهما ازداد الحب وتوهج.
  4. الجد من الرجال التي لن تتكرر بالحياة، فلا يمكن لأي من رجال الأرض أن تحل محله، هو هذا الأمان والحب الذي نحتاج إليه بالليالي القاسية الباردة.
  5. جدي هو أعظم الصفقات التي تمكنت من إتمامها بحياتي، ربما يغيب ويرحل عني يومًا ما، إلا أن بركته باقية، وحسن سيرته هو طوق نجاتي.
  6. لا أمان مثل أمان الجد بأعين حفيداته، فهو أمان لا نهائي ولا يشوبه خوف، سند قوي لا يهتز أو يميل، رجل أهم من كل رجال الأرض.

عبارات عن الجد

  • الجد هو أول شخص يقبل الانحناء طيلة حياته لتستقيم عائلته وتهنى، فاللهم احفظه لهم.
  • جدي الغالي، الكلمات غير قادرة على إسعافي، فالحبر زال لفرط دموع عيني، كل ما أكتبه وأمسَحه هو مجرد تعثرات قلم، أحتاجك بشدة لتبقى جانبي وتحتضني.
  • جدي الحبيب، يا أحن رجال الأرض، أنا بحاجة شديدة إلى قوتك التي اعتدت منك أن تمدني بها، أحتاج أن تهديني الطريق الصواب فقد ضللت الطريق.
  • جدي العزيز؛ إذا سألتني أحد عيوني فهي ملك يديك، وإذا سألتني عمري فهو فداءً لك.
  • لم أحب أحدًا قط كجدّي، ولا حمل لي قلبًا ربع ما حمل قلب جدي لي من حب، اللهم إن جدي السند والظهر فبارك لي به يا الله.

أجمل عبارات عن الجد

  • إن بعض العبارات عن الجد تكتب بكل حب وتصاغ بأصدق مشاعر قادرة على جعله سعيدًا ومتأكدًا من مكانته بقلبي، فلا إنسان أقرب لقلوب الأجداد من الأحفاد، فاللهم أدم هذا القرب.
  • جدي العزير، يا أحب الأشخاص إلى قلبي، أنت قمر لياليّ، أنت من ينير عتمة ليلي وظلمة دنيتي، أنت أجمل شمعة تضيء الحياة من حولي، مصباح ضوئه لا يخفت أبدًا، يرشدني في كل مرة إلى الطريق الصواب، بالوقت الذي تتشابك وتختلط به كل الطرق وأكاد أضل الطريق.
  • جدي العزيز، ادامك الله عزوة وعز لي، أنت حبي الأول والأخير، أنت قلبي، نور عيني التي تبصرني الأشياء من حولي بالأوقات المظلمة، أنت أول من ألجأ إليه بعد الله، أتمنى لك عمر مديد ملئ بالصحة والهناء يا عزيزي.
  • الجد هو الجزء الأكثر جمالًا من القلب، الشخص الأحب إلى القلب، أسأل الله أن يرزق قلبه السعادة والفرح، وأن يطيل عمره، ويبارك له بصحته.
  • ما أصدق حب جدي لي، فهو أحق حب بهذه الحياة يغرق روحي وقلبي به، حبه يحيي قلبي، لا يتملك ولا يهجر، أدامك الله يا جدي.
  • سيظل جدي أجمل رجال الدنيا، زينة أيامي، حبيب قلبي وسلطان أيامي، وسام أحب وضعه على صدري، اللهم احفظه لي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.