فوائد التمر العديدة للبشرة و القلب والصداع


تتعدد فوائد التمر الكثيرة والتي لا حصر لها، وذلك لأن التمر من الثمار الغنية بالعناصر الغذائية الكثيرة، ومن قم فقد حثنا رسول الله صلي الله علية وسلم، علي الإفطار علي التمر، لما له من فوائد عديدة علي الجسم وفي هذا التقرير سوف نتحدث عن فوائد التمر.

فوائد التمر للبشرة

التمر له فوائد عديدة من بينا فوائدة للبشرة ومن أهمها الأتي:

  • يعملل التمر علي تجديد الخلايا التالفة للجلد، وذلك لأنه يحتوي علي فيتامين 5.
  • يحتوي علي مادة الكولاجين التي تعمل علي والتي تُساعد البشرة علي التخلص بشكل كبير من التجاهيد التي تظهر في مرحلة الشيخوخة، علاوة علي أنه يحتوي أيضاً عي مضادات الأكسدة والتي تُساعد علي نفس الدور التي تلعبة مادة الكولاجين.
  • يعمل علي بقاء البشرة بصحة ونضارة، وذلك لأنه سهل الإمتصاص، وبالتالي فهو يُساعد أيضاً علي التخلص من جميع السموم الموجودة بالجسم.
  • يحفاظ بشل كبيرة علي البشرة رطبة ويمنحها الجمال والنضارة.
  • يحمي البشرة من كافة التشققات التي تنتُج من عملية الجفاف نتيحة تعرفها لأشعة الشمس.
  • يُحافظ بصورة كبيرة علي نشاط البشرة.

فوائد التمر علي الريق

  1. التمر يعمل علي تعزيز طاقة الجسم، وذلك لإحتوائة علي نسبة عالية جداً من السكريات الطبيعية مثل سكر الجلوكوز، علاوة علي ان التمر أيضا يحتوي علي عنصر البوتاسيوم، وهذا العُنصر يعمل علي تحويل السكر الموجود بجسم الإنسان إلي طاقة.
  2. من فوائد التمر أيضاً أنه يعمل علي علاج الإمساك، وذلك لانه يُعتبر مُلين، حيثُ يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياق القابلة للزوبان بسُرعة سريعة، مما يُعزز حركة الأمعاك ومرور الطعام بصورة سلسة.
  3. يحمي من الأنيميا وفقر الدم، حيثُ ان نقس الجديد في جسم الإنسان يتسبب في فقر الدم، ولكن إذا تناول الإنسان التمر من وقت لأخر فسوف يستطيع أن يفي نفسة من ذلك المرض اللعين، لأن التمر يحتوي علي الحديد الذي يُساعد علي انتاج الهيموجلوبين، بالإضافة إلي ذلك أن فيتامين c الموحود في التمر له يُساعد علي إمتصاص الجسم علي إمتصاص الحديد.

فوائد التمر علي المرأة الحامل

التمر يحتوي علي مجموعة من العناصر الغذائية المهمة والضرورية للرأة الحامل والجنين معا، وذلك لأنه يحد من مُشكلة الإمساك التي تلحق بالمرأة الحامل، بالإضافة إلي أنه يعمل علي تقوية عضلات الرحم، وجعل الولادة أسهل وأيسر، وتكون الولادة بصورة طبيعية.

فوائد التمر للصداع

يُساعد التمر علي التقليل من حدة ألام الرأس والصداع، بالإضافة إلي أنه يساعد بصورة كبيرة علي تخلص الجسم من جميع السموم الموجودة علي الكبد.

فوائد التمر علي القلب

التمر أيضا من فوائدة أنه مفيد جدا للقلب والاوعية الدموية، لأنه يحارب الدهون، وذلاك لإحتوائة علي نسبة قليلة من مادة الصوديوم ونسبة عالية من البوتاسيوم، مما يعزز من تنظيم ضربات القلب والحفاظ بصورة كبيرة علي ضغط الدم، والبوتاسيوم الموجود به يعمل علي التقليل من أخطار الإصابة بالسكتات الدماغية وجميع الأمراض الأخري التي ترتبط بالقلب، علاوة علي أنه يحتوي أيضا علس مادة المغنسيوم والتي تعمل وقاية القلب من أخطار السكتة الدماغية، وننصحك بتناول تمر منقوع بصورة يومية يعمل علي التقليل من جميع مشاكل القلب.

فوائد التمر للجهاز العصبي

الفيتامينات الموجودة بالتكر تُساعد بشكل كبير علي حماية الجهاز العصبي، حيثُ ان صحة هذا الجهاز مُترتبة علي صحة جميع أجزا جسم الإنسان، فالبوتاسيوم الموجود بالتمر كمثال يُساعد علي تحسين النوم المتواصل دون توتر، بالإضافة إلي أن المواد المُضادة للأكسدة الموجودة في التمر تعمل علي تعزيز أدا الجهاز الإدراكي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.