صور عتاب مؤثرة 2023 رمزيات عتاب قوية

العتاب هو الفعل الذي نلجأ إليه عندما يزعجنا شخص عزيز أو هام بالنسبة لنا، فلا نحن نرغب في خسارته، ولا تحتمل فعله فَنعاتبه لنَصفى ونهْدأ، ولأن العتاب ليس مقتصرًا على صورة معينة، نعرض لكم اليوم صور عتاب مؤثرة مختلفة…

صور عتاب مؤثرة

العتاب هو أحد دلائل المحبة، فإن لم يكن الشخص غالي بالنسبة لك لن تفكر في عتابه بلا شك، فالهدف الأول من عملية العتاب هي استعادة الصفاء والود، بل والحفاظ عليهم، وهو فعل الشجعان، فَالجبناء لا يعاتبون؛ بل ينسحبون في صمت خشية المواجهة.

  • العتاب من الأمور المحببة، والتي لا يفترض لأي إنسان جيد وسوي أن يستاء أو ينزعج منها، وذلك لأن الهدف منه هو استعادة الصفو كما سبق وذكرنا، حتى وإن طغت حالة من المشاعر القاسية بلحظات العتاب، علينا أن نتفهم كونها مشاعر مؤقتة، ناتجة عن الفعل المزعج الذي حدث فحسب، وأن عملية العتاب تلك ستمحيه كأنها لم تكن من قبل.
  • أحيانًا قد نرغب في معاتبة شخص ما دون أن نعرف طريقًا لهذا، فالأبجدية وحروفها غير قادرين أبدًا على صياغة ما نعاني منه بسبب هذا الموقف، لكن دعونا نخبركم أن المحاولة وحدها تكفي في مواقف كتلك، وهي محاولة صحية للغاية؛ تساعدنا على التحرر من الحزن وغيره من المشاعر السلبية التي راودتنا إثر الموثق المزعج.
  • علينا أن ندرك تمامًا أن الدافع الأساسي وراء عملية العتاب هو الشعور بالظلم ببعض المواقف، فقد يكون الإنسان قام بكل ما يثبت المحبة لمن حوله، ورغم هذا جاء رد الآخرين الذين قدم لهم المحبة قاسيًا غير مقدرٍ لما ضحى به وقدّمه.

كلمات عتاب مؤثر

  1. إذا كنت أدري أنك تتسم بالغدر، إذا كنت تدري أنك قد تقوم بخداعي يومًا ما؛ لانسحبت بذاتي من حياتك قبل أن تعذبني مثل هذه المواقف.
  2. إياك ومعاتبة أي إنسان لقلة اهتمامه؛ فأي اهتمام يأتي بعد عتاب هو محض مجاملة فحسب.
  3. بعد وقوع الفراق، ينفي كل طرف الخطأ عن ذاته؛ رغم احتمالية كونه المخطئ، وربما العكس… ولهذا لا داعي للعتاب إذا وقع الفراق.
  4. معاتبة الأحباب تشبه نزع شوكة من الروح والوجدان، مؤلمة بصدق، إلا أن الاحتفاظ بها أكثر إيلامًا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *