طريقة معرفة صاحب الرقم المتصل موقع Truecaller

موقع Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل بكل سهولة، فالعالم الذكي أصبح مليء بالاتصالات والتكنولوجيا، والاتصالات ليست دائمًا من جهات معلومة، ببعض الأحيان تكن من جهات مجهولة نحتاج معرفة هويتها، لذا نقدم لكم اليوم برنامج أو موقع Truecaller لمعرفة هوية الشخص المتصل دون جهد.

موقع Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل

قد تتعرض ببعْض الأحيان للمضايقات المزعجة من خلال أجهزة الهاتف المحمول عبر المكالمات والرسائل النصية التي ترد إلينا من أرقام مجهولة، وقد لا تتوقف هذه المضايقات وهو ما لا يمكن تحمله، ليأتي الحل هنا في تقديم بلاغ بالشركة الخاصة بالاتصالات، والذي قد يستغرق وقت طويل نسبيًا.

إلا أن الحل الأبسط والأسهل من هذا هو تطبيق Truecaller الذي يتيح خاصية عرض الاسم الخاص بصاحب الرقم فور إدخال الرقم في الحال، الموقع أو البرنامج في الأساس يمتلك تطبيق خاص بأجهزة الهاتف المحمول، بعد الانتهاء من تحميل التطبيق على جهاز الهاتف المحمول يتم إرسال كافة جهات الاتصال إلى المخدمات الخاصة به، ومن هنا يمكن للموقع أن يستخرج لنا اسم صاحب الرقم بناءً على ما خُزّن في المخدمات الخاصة به.

هناك أرقام قد لا يظهر اسم المالك الخاص بها وذلك بسبب حداثتها أو قلة انتشارها بشكل كبير بين سائر الأشخاص، مما أدى إلى عدم أرشفة الرقم.

موقع Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل

آلية معرفة صاحب الرقم المتصل من truecaller

  • إذا أردت معرفة من يتصل بك فإن كل ما عليك فعله هو: الدخول إلى Truecaller الرسمي، لِتلاحظ ظهور شاشة بها مكان محدد لإدخال الرقم الذي ترغب في الاستعلام عنه لمعرفة من هو صاحبه.
  • عقب الانتهاء من عملية ادخال الرقم ننتقل لخطوة النقر على زر بحث.
  • ستظهر لك الطريقة التي بإمكانك تسجيل الدخول ب ها لدى الموقع سواء من خلال جوجل أو من خلال مايكروسوفت.
  • يظهر لك بعد ذلك اسم مالك الرقم، أين يوجد، وقد يظهر لك البريد الإلكتروني الخاص به كذلك، إلا أنه بعدد من الحالات يكون الشخص صاحب الرقم لم يتم تسجيله بقاعدة بيانات البرنامج أو موقع Truecaller فلا يعطي لك أي بيانات عن الشخص المتصل.

مميزات تطبيق تروكولر Truecaller

يعد هذا التطبيق من التطبيقات الشهيرة في مجال كشف هوية المتصل والتعرف عليه بواسطة رقم هاتف، وقد ازداد عدد مرات تحميل التطبيق من خلال الستور ليصل إلى ما يعادل مليون مرة وأكثر، وهو معدل تحميل ضخم إذا ما تمت مقارنته بالتطبيقات الأخرى الشبيهة بهذا التطبيق والتي تهدف جميعها إلى كشف هوية المتصل وذلك بفضل صدق البرنامج واحترافيته في التوصل إلى هوية المتصل في وقت قياسي.

يتيح التطبيق التعرف على اسم الشخص المتصل بصورة سريعة ومباشرة، فَالعملية كلها تتلخص في اتصال الهاتف والبرنامج بشبكة الإنترنت، فإذا وردت أي مكالمة هاتفية غريبة غير مسجلة بجهات الاتصال الموجودة على الهاتف المحمول، هنا يأتي دور التطبيق في معرفة هوية الشخص المتصل لتظهر على شاشة الهاتف المحمول في سرعة قياسية دون أي تعقيدات أو صعوبات.

يُعلم تطبيق Truecaller المستخدم من خلال إشعار إذا تم البحث عن رقم الهاتف الخاص بك، حيث تتوفر هذه الخاصية بكل من الموقع والتطبيق معًا.

يتيح التطبيق خاصية الحظر “Block” تجاه الأرقام المزعجة والتي لا ترغب في استقبال أي مكالمات منها بعد، كما يحصي التطبيق كذلك عدد مرات حظر هذا الرقم المزعج، مما يؤكد لك كون الرقم مزعج بالنسبة لك وبالنسبة للآخرين كذلك.

التطبيق مجاني بشكل كلي لا يحتاج تحميله أو استخدامه أي رسوم مادية، وهو من البرامج السهلة التي لا تحتاج إلى أشخاص محترفة للتعامل معه، يدعم البرنامج العديد من اللغات حول العالم، يتميز بصغر مساحته ولا يتطلب مساحة تخزين كبيرة، يقوم بإخطار المستخدم بجهات الاتصالات التي تكرر حظرها من أكثر من جهة اتصال أخرى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.