صور عن الكرامة 2023 رمزيات عن كرامتي

الكرامة هي واحدة من أهم الصفات الإنسانية التي يجب أن تتوفر بأي إنسان حتى تحفظ ماء وجهه وتصونه عن الإهانة أو التقليل من شأنه، والكرامة ليست مفهومًا علينا أن نلتزم به وألا نخرج عنه وإلا نكون بلا كرامة، بل هي صفة هامة يجب أن نتحلى بها جميعًا… تابعوا معنا اليوم لِصور عن الكرامة.

صور عن الكرامة 2023

الكرامة هي حق الأفراد في التمتع بقيمة واحترام غير مشروط، كذلك الحصول على معاملة آدمية أخلاقية. وهي إحدى الموضوعات الهامة من الجانب الأخلاقي، السياسي والقانوني كأحد امتدادات مفاهيم عصرنا الحالي للحقوق بنوعيها الطبيعي والقانوني، وفي بعض الأحيان يتم استخدام مصطلح الكرامة لوصف أحد سلوك أو تصرف أحد الأفراد بأحد المواقف؛ حيث تصرف الشخص في هذا الموقف بكرامة.

ولعل إحدى صور الكرامة هو الإهتمام بشأن من يهتم لنا فحسب، وألا نقلل من أنفسنا في الإهتمام بأشخاص لا تهتم بنا، فرغم جمال الحب؛ وإجباره إيانا أحيانًا على الاهتمام تظل الكرامة هي الأجمل على الإطلاق. فالكرامة كنز هام؛ اذا ضاع من أي منا أصبحت الحياة بلا معنى.

رغم أهمية الكرامة، ورغم ما توفره لصاحبها من احترام وتقدير، إلا أنها سهلة الكسر… تمامًا كما يحدث مع الزجاج. لا شيء في العالم يضاهي أناقة إنسان مُحبّ لكرامته، يسعى للحفاظ عليها، ففي الكرامة غنى وترفع عن كل دون. وهي من القيم الكبرى التي لا يسعى للتخلي عنها سوى من انتزعت منه مروئته.

هل تتعارض الكرامة مع هوى النفس؟

أحيانًا نهوى ما لا يناسبنا، ونميل بسببه إلى اتخاذ قرارات قد تُقلل من مكانتنا وشأننا، هنا يصبح معارضة هوى النفس واتخاذ قرارات منافية لرغبتنا الشخصية تحدي كبير، إذا نجحنا في اجتيازه نجحنا في الحفاظ على كرامتنا، وفُزنا باحترامنا لأنفسنا وتقديرنا لها، قبل احترام وتقدير الآخرين لنا، فَمن لا يحترم ذاته لن يحترمه أي مخلوق على وجه الأرض.

تذكروا دائمًا أنه ما مِن شيءٍ أغلى من الكرامة، وأن كل ما دونها دون، وحاولوا دائمًا عدم إجبار أنفسكم على أحد أو إجبار أحد عليكم، فإن أمر كهذا ليس من الكرامة أو المروءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top