صور عيدالأضحي 2022 رمزيات تهنئة بالعيد

صور تهنئة عيد الأضحى 2022 رمزيات تهنئة بالعيد جميلة وراقية، عيد الأضحى هو ثاني أعياد المسلمين، حيث يعتبر عيد الفطر هو أول أعيادهم، وسنعرض لكم اليوم رمزيات جميلة للتهنئة بالعيد.

صور عيد الأضحى 2022 رمزيات تهنئة بالعيد

عيد الأضحى هو ثاني أعياد المسلمين، والذي يكون بالعاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، ويأتي قبله يوم عرفة العظيم، حيث يثق حجام المسلمين بجبل عرفات لتأدية فريضة الحج، ينتهي عيد الأضحى في اليوم الثالث من شهر ذي الحجة، وقد سُمي هذا العيد بهذا الاسم تخليدًا لقصة نبي الله إبراهيم عليه وعلى آله السلام، حيث رأى نبي الله في منامه أن يذبح ابنه إسماعيل، والتي كانت رؤيا من الله له، وقد نجح إبراهيم أي تصديق الرؤيا وإقناع ابنه إسماعيل بها، وما أن جاءت لحظت الذبح حتى بدل الله نبيه إسماعيل بذبحٍ عظيم، وذلك كما ورد بالآية: ” وفديناهُ بذبحٍ عظيمٍ”.

ثم أخذ المسلمون بعد هذه الواقعة يضحون في هذا اليوم من كل عام بأي من الأنعام التي أحل الله لنا التضحية بها سواء جمل، بقرة، أو خروف، ليتم توزيع لحوم هذه الأضحية على كل من الفقراء، الأقارب، وأهل البيت، ولهذا عرف عيد الأضحى بهذا الاسم.

كما يعرف يوم الأضحى كذلك بيوم الفداء؛ وهذا لأن الله فدى نبيه إسماعيل عليه وعلى آله السلام بذبح عقب أن نجح نبيه وعبده إبراهيم أي الامتحان، حيث صمد أمام ابتلاء الله له، وكان على وشك ذبح ابنه إسماعيل، دون أن يعترض أو يمتعض على أمر الله له، قمل كان منه إلا أن أخبر ابنه: “قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى”.

وقد امتلأ موقف نبي الله إسماعيل بالفداء والتضحية تمامًا كوالده عليه السلام، حيث أجاب على أبيه بـ: “يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين”، وعندما أذنت اللحظة الحاسمة لتنفيذ أمر الله لعبده ونبيه إبراهيم، قال: “فلما أسلما وتله للجبين، وناديناه أن يا إبراهيم، قد صدقت الرؤيا إنت كذلك نجزي المحسنين” ليفدي الله نبيه إسماعيل بالكبش الذي ضُحي به بدلًا منه.

والآن وبعد أن وضحنا لكم سبب تسمية عيد الأضحى المبارك بهذا الاسم، إليكم أفضل وأجمل صور عيد الأضحى 2022 رمزيات تهنئة بالعيد:

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.