صور ايات من القرآن الكريم 2023 ايات مكتوبة

صور آيات مكتوبة جميلة، الآيات هي ما تنزل على نبي أو رسول الله محمد في القرآن الكريم، والذي يُعد دستور الأمة الأول، به كل الأحكام التي نحتاج إليها لجميع أمور حياتنا الدنيا، وهو الدستور الذي لا تختلف على قوانينه أي أمة.

صور آيات مكتوبة

للقرآن الكريم فضل كبير على البشرية، كلما اختلط الأمر على علماء الأمة ورجال الدين رجعوا للدين بوجه عام، وللقرآن بوجه خاص فوجدوا ضالتهم واهتدوا إلى طريق الصواب، كل الاختراعات والاكتشافات الحديثة نرى القرآن قد تحدث عنها أو ذكرها منذ آلاف السنين، كما أن آياته تلمس روحنا وقد نجد بعض منها يعبر عن تجارب أو مواقف قد تعرضنا لها، من منا لم يشعر بانجذاب شديد تجاه أي من آيات القرآن ورغبة كبيرة في ترديدها أكبر عدد ممكن؟ من منا لم يجد في القرآن رغبة لا يعلم كيف يصيغها في صورة دعاء يناجي به المولى عز وجل، فكان القرآن وآياته فسهل علينا كل هذا. حفظ البشرية وحفظ دمائها، أمر بتحرير العبيد، أداء الكفارو، روى لنا قصص الأنبياء والمرسلين وما تعرضوا لهم برحلات بعثهم للبشرية، مما ساعدنا على الفهم الصادق والصحيح للتاريخ وأحداثه دون تحريف أو تزوير، كما قدم لنا العظات والعبر مما حدث بالأمم التي قررت عصيان الله والتمرد عليه وإلحاق الأذى بأنبيائه ومرسلينه، علمنا الآداب والتعاليم المختلفة والاعتدال.

آيات القرآن الكريم لا يُقتصر وجودها بصفحات المصحف الشريف فحسب، بل يمكن تدوينها ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من فيسبوك، تويتر، وغيرهم، وذلك إما في صورة منفردة، أو وسط مقال أو موضوع ما عبر الاستشهاد بها لملائمتها للموقف أو الحدث، كما أنه لا يشترط مشاركة هذه الآيات في صورة نصية مكتوبة فحسب، بل يمكن تحميل الصور المختلفة عبر شبكة الإنترنت، هذه الصور إما تكون آيات قرآنية فقط، أو آيات مكتوبة مع خليفة جميلة مناسبة لها.

الجدير بالذكر أيضًا أنه يمكن استخدام المحادثات التي توفرها مواقع السوشيال ميديا لمشاركة الآيات القرآنية مع عدد مخصص من الأصدقاء وليس مع الجميع من خلال المنشورات أو التغريدات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *