العطلات الرسمية في مصر 2022 بالتفاصيل

العطلات الرسمية في مصر 2022 متى تقرر؟ العطلات الرسمية هي أيام تتوقف بها المصالح الحكومية عن العمل إثر ذكرى هامة بالدولة، وهي أيام تتكرر سنويًا بكافة أنحاء الدولة سنوضّحها اليوم خلال فقرات موضوعنا.

العطلات الرسمية في مصر 2022

يشهد العام الحالي 2022 الكثير من العطل الرسمية والإجازات، والتي قد تبلغ 18 يومًا في غضون 365 من عام 2022، ويعد أكثر الأعوام من حيث معدل الإجازات والعطل مقارنةً بمعدل الإجازات الرسمية الطبيعية، فقد تم توزيع وتقسيم الإجازة على 6 أشهر، على أن يكون شهر يوليو هو أكثر شهور العام تضمنًا للإجازات الرسمية، فيأتي به عيد الأضحى المبارك، ذكرى ثورة 23 يوليو، وبداية العام الهجري الجديد بنهاية هذا الشهر أيضًا، على أن توزع سائر الإجازات بشهور يناير، أبريل، مايو، يونيو، يوليو، وأكتوبر.

العطلات الرسمية في مصر 2022

إجازات شهر يناير لعام 2022

يشهد شهر يناير بداية إجازات عام 2022 رسمية، وتعد أولى إجازات الشهر يوم 7 يناير الذي يعد ذكرى عيد الميلاد المجيد، وهو يوافق الجمعة من شهر يناير لعام 2022.

يتضمن الشهر كذلك إجازات أخرى منها يوم 25 يناير ذكرى عيد الشرطة السنوي وثورة يناير المجيدة، والتي تأتي بيوم الثلاثاء من شهر يناير لهذا العام، ووفقًا للقرار الخاص بالحكومة الذي يتم اتباعه بإجازات منتصف الأسبوع، يتم ترحيل الإجازة لنهاية الأسبوع أي بيوم الخميس الذي يوافق 27 يناير لعام 2022.

إجازات شهر أبريل لعام 2022

يعد شهر أبريل ثاني شهور العام الميلادي من حيث الإجازات الرسمية، حيث ترد ثلاث مناسبات بشَهر أبريل لعام 2022، وهم: إجازة عيد الفصح القبطي الذي يأتي بِالأحد الموافق 24 أبريل لعام 2022، هكذا يأتي بعده عيد شم النسيم بِيوم الاثنين الذي يوافق 25 إبريل لعام 2022، والذي يصادف في الوقت ذاته إجازة عيد تحرير سيناء، والتي يتوقع أن ترحل ليوم الخميس الذي يليه والذي يوافق 28 أبريل لعام 2022.

إجازات شهر مايو لعام 2022

يعتقد أن إجازات هذا العام الرسمية تتصادف مع بعضها البعض، حيث يشهد نطلع شهر مايو إجازة عيد العمال بِالأول من مايو لعام 2022، والذي يتوقع وفقًا لحسابات الفلك أن يتزامن مع يوم وقفة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

تتضمن كذلك الإجازات الرسمية لشهر مايو من العام الحالي 2022 يوم عيد الفطر المبارك لعام 2022، والذي يتوقع بدئه وفقًا لِحسابات الفلك بالثّاني من مايو لعام 2022، وقد قرر أن تتراوح إجازة عيد الفطر بين 3 إلى 4 أيام كالمعتاد.

إجازات شهر يونيو لعام 2022

لا يشهد شهر يونيو إجازات كثيرة، فهي إجازة وحيدة فقط لا غير، فقد تقرر وفقًا لبيان إجازات شهر يونيو لعام 2022 أن الإجازة الوحيدة بيوم الخميس الذي يوافق 30 يونيو، وهو بمناسبة ذكرى ثورة يونيو.

إجازات شهر يوليو لعام 2022

يعد هذا الشهر أكثر شهور العام تضمنًا للإجازات، فيتضمن كل من إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2022 والتي تبدأ بالجمعة التي توافق الثامن من يوليو أي وقفة يوم عرفات المبارك طبقًا لما يتضح من حسابات الفلك، ويكون يوم السبت الذي يليه 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، ويتوقع أن تتراوح إجازة عيد الأضحى بين 4: 5 أيام كالمعتاد سنويًا.

يتضمن شهر يوليو كذلك إجازة ذكرى ثورة يوليو تحديدًا يوم 23 يوليو والتي توافق يوم سبت، ويحتمل أن ترحل للخَميس الذي يلي يوم السبت هذا كالمتبع، الأمر ذاته مع إجازة العام الهجري الجديد، والتي تأتي يوم السبت الموافق 30 يوليو، والتي يقرر ترحيلها ليوم الخميس الذي يلي السبت.

إجازات شهر أكتوبر لعام 2022

يخلو شهريّ أغسطس وسبتمبر من أي إجازات رسمية، إلا أن شهر أكتوبر يتضمن إجازة 6 أكتوبر بيوم الخميس، ليَليها بعد ذلك بيومين احتفال المولد النبوي الشريف بالثّامن من أكتوبر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.