صور رمضانية 2021 خلفيات شهر رمضان المبارك

يعد شهر رمضان هو الشهر التاسع من شهور التقويم الهجري، ولهذا الشهر مكانة مميزة عند المسلمين ودائماً له مكانة خاصة دوناً عن باقي الشهور الهجرية، فهو الشهر الوحيد المميز بالصوم حيث يجتمع المسلمون جميعاً فيه على فريضة الصوم وهي من أركان الإسلام، وأيضاً من مشاعره الامتناع عن الكثير من مبطلات الصيام كالأكل والشرب من وقت أذان الفجر حتى أذان المغرب.

ويتم استطلاع رمضان دوماً في اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان في كل عام ويتم بدء شهر رمضان ليكون هو اليوم التالي ليوم الرؤية أو ليكون اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان،ويكون شهر رمضان إما ثلاثون يوماً أو تسعة وعشرون يوماً، وينتظر جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم أمام شاشات التلفاز أو بالقرب من المذياع لسماع استطلاع شهر رمضان للاستعداد لصيامه وأيضاً للذهاب إلى صلاة التراويح في المساجد، في شهر رمضان قد تم نزول الوحي على النبي وذلك في ليلة القدر من شهر رمضان، لذلك يتسارع  المسلمون لختم القرآن تلاوة في رمضان، ونعرض لكم بهذا المقال اجمل صور شهر رمضان 2021.

صور خلفيات رمضان 2021

دائماً يرتبط شهر رمضان بالكثير من الشعائر الدينية كقراءة القرآن وصلاة التراويح والتهجد والاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان، ويتسارع الكثير إلى الصدقات وإطعام الطعام وإقامة موائد الإفطار، فشهر رمضان دائماً مليء بالكثير من أعمال الخير حيث في هذا الشهر تكون جميع أبواب الجنة مفتوحة ويكون في كل يوم عتقاء من النيران وتستجاب دعوة الصائم وتكون فيه الحسنة بأضعافها في هذا الشهر.

صور رمضان 2021

شهر رمضان شهر الجود، وقد فرضت شريعة الصوم على المسلمين في السنة الثانية من الهجرة، وأصبحت فريضة الصوم من شعائر شهر رمضان، فيعد شهر رمضان من أعظم الفرص لجميع المسلمين للتقرب إلى الله بالكثير من أنواع العبادات.

رمزيات رمضان 2021

وفي العشر الأواخر من شهر رمضان يتحرى الجميع ليلة القدر فتمتلئ المساجد لصلاة التراويح والاعتكاف ويتسارع الكثير إلى العديد من أعمال الخير وختم القرآن في الشعر أيضاً، فليلة القدر لها فضل عظيم فهي من أفضل الأيام في رمضان ففيها تتنزل الملائكة، فأعاد الله رمضان على الأمة الإسلامية بكل خير، ومن أفضل عادات الشهر الكريم انتشار صور شهر رمضان بين المسلمين تهنئ بحلول الشهر المبارك واستقبال لمنحة الله عز وجل لنا، وفرحة بهذه الفرصة الكبيرة التى منحها الله تعالى للمسلمين دون غيرهم.

Ornate metalic candle lamp

Egyptians choose traditional laters, known as Fawanis (plural of Fanus) Ramadan, in preparation for the fasting month of Ramadan at a popular market in Cairo late 18 September 2006. The holy Muslim month of Ramadan this year is expected to start around September 24 depending on sightings of the crescent moon, and Muslims must refrain from eating, drinking and having sexual relations from dawn to dusk throughout the lunar month. AFP PHOTO/KHALED DESOUKI
(Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *