عبارات عن السماء كلام عن سماء زرقاء صافية

عبارات عن السماء لوصف جمالها الخلاب، السماء هي ذاك الستار الأزرق الذي يغطي كوكب الأرض، كثيرًا ما نحب التأمل به، خاصةً عند صفائه، أو عندما تشكل السحب به أشكالًا محببة للنفس، كذلك عندما يعتليه القمر ليزينه هو والنجوم، سنتناول معكم اليوم جمل لوصف السماء.

عبارات عن السماء

  • تشبه السماء لرشقات الذهب التي يقوم بها الفنان على الزعفران والخزامى. وحتى عندما تتلبد السماء بالغيوم، تظل الشمس تشرق أسفلها. لدي اعتقاد دائم أن السماء هي البداية الخاصة بالحد. عندما أستنشق رائحة البحر وأتأمل السماء أشعر أن روحي تحلق في الأفق حولي.
  • عندما تشرق الشمس؛ نلاحظ تلون السماء بالظلال الخاصة باللون البرتقالي، وعندما تغرب يتكرر الأمر، نستشعر القوىع والأمل من هذا اللون؛ فهو يؤكد لنا أن الغروب ما هو سوى تمهيد لشروق جديد وبداية جديدة. فور تذوق الطعم الخاص بالسماء؛ ستظل في رحلة أبدية للبحث عنه.
  • السماء فيلمي المفضل الذي لا ينتهي، والذي لا يصيبني التعب مهما أطلت النظر إليه لمتابعة ما يحدث. الفنان بمثابة وعاء لشمل كافة المشاعر التي تصب عليه من كل الاتجاهات، الأرض، السماء، قطع الورق، أي شكل عابر، وشبكات العنكبوت.
  • ليست السماء الرمادية سوى سحابة عابرة فحسب. تتعلق الحالة المزاجية لدي بصفاء السماء في علاقة عكسية. إذا اهتم الناس بمتابعة ومراقبة النجوم كل مساء، سيغير هذا من طريقة حياتهم؛ فهم بمجرد النظر إلى الفضاء المطلق غير المنتهي، يعلمون صدقًا وجود أمور ذات أهمية أكبر مما قضوا حياتهم السابقة في القيام بها.

عبارات عن السماء

عبارات عن السماء جميلة

  • حرك منظر السماء وقوة رياحها القوى الداخلية الخاصة بي؛ فصرت أرتعد من شدة الفرح. تجهل السحابة السبب الذي يدفع بها للحركة في اتجاه ما بسرعة غير منخفضة، هي تستشعر وجود دافع أو محفز؛ فهذا المكان هو الأنسب لها لزيارته في الوقت الحالي، إلا أن السماء تدرك تمامًا الأنماط والمسببات التي توجد خلف كل سحابة، وأنت الآخر ستتمكن من معرفة ما خلف الآفاق، عندما تعلي شأن نفسك قدر المستطاع للرؤية.
  • إذا كنت أحب مشهد ما أكثر من حبي للبحر، فإنها بلا شك السماء، وإذا كنت تبحث عن مشهد أجمل من السماء فإنه بلا شك روح الإنسان الداخلية. دائمًا ما يوجد أمر جديد لمشاهدته بالسماء هلال الليل. في وجهة نظري عند النظر باستطالة إلى السماء، تكون نهاية الأمر بالتحليق به والطيران. القلب فقط هو من يمكن الإنسان من لمس السماء.
  • النجوم هي حلم السماء، والحب هو حلم الأرض. تظهر ألمع النجوم بأشد حالات السماء حلكة. أكثر مظاهر الرعب هي السماء خلال الليل. السماء رق عريق جميل يحفظ للشمس والقمر المذكرات الخاصة بهم. أفضل ما يزيح الثقل عن القلب هي الغيوم عند تلبدها وتكاثفها في السماء لحين بدء المطر. في الظروف الجيدة؛ يمكنك الاعتماد على الكثير من الأصدقاء إن لم يكن الكل، لكن عند تلبد السماء بالسحب؛ ستصبح وحدك بلا شك.

عبارات عن السماء من الأديبات

  • ما أبعد السماء بالنظر إليها بالعين، وما أشد جمالها الخلاب الذي يأخذ العين ويأسر القلب متسائلًا؛ لما تتقيد قلوبنا ولا تتحرر إلى الأبد؟. نلتقي عندما تلامس السماء ونحن جلوس على البحر، لننتظر بداية العالم لنبدأ. الحد الأقصى بهذا العالم هو السماء، ولهذا أنا شديدة التحمس لمعرفة ما ينتظرني بالمستقبل.
  • لا تسمح لسحابة مفردة بمحو السماء كاملة. عندما يصيبك الحزن أيها النجم الصغير، قم بالخروج من الأبواب، فأنت دائمًا بحال أحسن أسفل السماء الواسعة. عند زوال الألم، اترك لنفسك لحظة تتوقف فيها وتتأمل فضية السماء وجمالها، خزامية القمر وروعته عندما يظهر في دقة ونحافة متناهية كقطعة جواهر من الكابوشون، قد لا تكون فائدته بالغة، إلا أنه جميل للغاية، وببعض الأحيان تعد رؤيته كفايةً لنا.
  • أنت السماء وأي شيء باستثنائك هو الطقس. السماء هي المعرض الذي يعرض الفن في صورته النهائية فوق رؤوسنا. السماء هي قوت العين يوميًا. لا تميز السماء بين الشرق والغرب، التشويش من خلق البشر وعقولهم حيث يقنعوا ذواتهم بالإيمان بحقيقته. السماء الواسعة لا يعرقلها إحدى السحابات العائمة.

خواطر وعبارات عن السماء

  • ما أشد امتلاء السماء بالشمس في صمتها. بالبرية؛ يتم اجتماع حواف الأرض مع زوايا السماء لتغذية روح الإنسان. تمتلئ السماء بالرموز التي تقوم بمحادثة الأذكياء من العالم. الأرض والسماء، الحقول والغابات، الأنهار والبحيرات، والبحار والجبال، هم أمهر المدرسين بهذا العالم، يقوموا بتعليم كل منا أمورًا تفوق ما نتعلمه بالمدرسة والكتب.
  • بإمكانك أن تعيش الحياة بعقل نملة؛ إلا أنك ستقضي حياتك مختبئًا ذو أثر خافت بين المنخفضات حتى وإن سكنت أعالي الجبال، أما إذا تمتعت بعقلية الطيور فعليك أن تثق أن تغريدك سيسْمعه العالم كله خلال تحليقك بالسماء.
  • لا شيء قادر على قرع أبواب السماء قدر الدعاء. لماذا يتوفى الصغار؟ لماذا لا يتم رفعهم إلى السماء ولو بصورةٍ مؤقتة لحين انتهاء الحرب، ليعودوا عقب ذلك إلى البيت بأمان؟ وحين يتسائل الأهل في حيرة عن أماكن تواجدهم؟ يردوا في مرح كنا نمرح مع السحاب.
  • يارب السماء، هل هذه هي منزلة الإنسان وقدره؟ ألا يستشعر السعادة سوى قبل نعمة العقل وبعد خسارتها؟ نحن في رحلة أرضية للبناء لأرواحنا قبل صعودها إلى السماء. اللهم إني أسألك بقوتك التي تفوق ضعفنا أن تنزل من السماء رحمة علينا.
  • أطيل البحث في السماء عن هذه السحب التي أحب معانقتها للشُعور بقرب المحبوبة مني. هذه السحابة البيضاء التي يميل لونها للزهري محملة بالكثير من خير الله. أميل لمراقبة السماء كلما شاهدت تغطيتها بالسحب لِأنتظرها حتى تمطر وتوري الأرض المتعطشة.

عبارات عن السماء والغيوم

  • في كل مرة أرفع فيها بصري ناظرًا إلى السماء أجد السحب والغيوم في عناق كثيف قبل الافتراق في حب كما يفعل العشاق. السحب التي تظلل الأرض وتحمل المطر كي تروي عطش الأرض؛ أخشى أن تصير بأحد الأيام سيل دموع.
  • ما أشبه السحب بوجه الحبيبة عند الغضب من الحبيب عندما يتأخر عنها في أمر، تلقي بأمطارها لتعِيقه من الوصول. إياك والانخداع باللون الأبيض الذي يغطي السحب والغيوم، فربما يكون بداية سيل من الغضب المغرق. السحب التي تصاحبني أثناء سيري وهي تعانق الغيوم؛ أخشى من سقوط الأمطار التي تحملها عليّ.
  • الجلوس في الشرفة مع كوب من الشاي ومشاهدة هذه الغيوم وهي تعانق السماء في منظر حميمي هو من أجمل المشاهد القادرة على بث الراحة بالنفس.
  • أيها الحبيب؛ إني أراك كما أرى هذه السحب من حيث صفاء الروح والقلب وشدة تعلقه بي. كم أحب عنصر الجمال بك، فأنت تشبه السماء في صفوها ونقائها قبل أن تكدسها الغيوم والسحب.
  • أيها الحبيب، أنت العطاء، أنت تشبه الغيوم التي ننتظرها لتروي الأرض عند عطشها. عندما أنظر إلى وجهك أرى ابتسامتك القادرة على إنارة الأرض كلها ليلًا كالنجوم البعيدة التي تستقر بالسماء فالخير محمل بين يديك لكل من يحيط بك، كما كما حال الغيوم تنقل المطر لِإنبات الخير من جوف الأرض.
  • سأعد لك كوبًا من القهوة، وسَأحرص على أن أرسم لك سحابة على صفحته، كتلك التي تظهر لنا في السماء. ما أشد امتلاء عينيك بالدموع كالغيوم التي تسكن السماء، وما أشد خوفي من انهمار هذه الدموع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.