أسعار شرائح الغاز الجديدة 2022

أحدث أسعار شرائح الغاز الطبيعي في مصر لعام 2022 بآخر تحديث لها، الغاز الطبيعي هو أحد الغازات العضوية التي تكونت في باطن الأرض على مدار السنين الماضية، والتي تم استخراجها لاستخدامها في المنازل للطهو وغيره من الأمور، وترتفع أسعار شرائح الغاز في الفترات الأخيرة بشكل كبير وفقا لاستخدام كل شريحة من الغاز.

أسعار شرائح الغاز

مؤخرًا؛ أصبح الغاز الطبيعي بمعظم المنزل المصرية، وقد أخذت الحكومة في تعديل أسعاره مع حلول عام 2022، وذلك لشراء تعريفة جديدة لكافة الشرائح المنزلية والتجارية تتضمن نسب زيادة متفاوتة، والجدير بالذكر أن سعر المتر المتر من الغاز الطبيعي يتوقف على الشريحة التي يتم محاسبة المستهلك بناءً عليها، والتي تأتي على النحو الآتي:

الشريحة الأولى

قُدّرت نسبة الزيادة المفروضة على مستخدمي الشريحة الأولى بـ6.4%، والذي أدى لزيادة قيمة متر الغاز الطبيعي المكعب فأصبح 2.50 جنيه/ م³، والذي كان 2.35 جنيه قبل الزيادة.

الجدير بالذكر أن الشريحة الأولى مخصصة لكل من يتراوح استهلاكه بين 0: 30 م³.

الشريحة الثانية

قُدّرت نسبة الزيادة على مستخدمي الشريحة الثانية بـ 4.8%، مما أدى إلى زيادة السعر ليصبح 3.25 جنيه/ م³، والذي كان 3.10 جنيه قبل الزيادة.

الجدير بالذكر أن الشريحة الثانية مخصصة لكل من يتراوح استهلاكه بين 30: 60 م³/ شهر.

الشريحة الثالثة

قُدّرت نسبة الزيادة على مستخدمي الشريحة الثالثة بـ 4.2%، وهي أقل نسبة زيادة مقارنةً بالشرائح الثلاث، مما أدى إلى زيادة السعر ليصبح 3.75 جنيه/ م³، والذي كان 3.60 جنيه قبل الزيادة.

الجدير بالذكر أن الشريحة الثالثة مخصصة لكل من يتخطى استهلاكه 60 م³/ شهر، وذلك دون الحد الأقصى لاستهلاك الغاز الطبيعي.

اسعار شرائح الغاز

حساب فاتورة الغاز الطبيعي

يمكن حساب قيمة الاستهلاك الشهري للغاز الطبيعي بكل سهولة وذلك من خلال معرفة عدد أمتار الغاز الطبيعي الذي تم استهلاكها بهذا الشهر، تحديد الشريحة التي تنتمي إليها؛ أولى، ثانية، أو ثالثة، ثم يتم ضرب عدد أمتار الغاز في سعر المتر الواحد بناءً على الشريحة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.