صور خواطر كتابية 2023 رمزيات مكتوب عليها

الخواطر هي كل ما يخطر ببال الإنسان من أفكار، يميل بعض البشر إلى تدوين هذه الخواطر للاحتفاظ بها وربما مشاركتها سواء مع جماعات صغيرة أو كبيرة، كما يبحث الكثير عن هذه الخواطر للاستمتاع بها، لذا نعرض لكم اليوم أجمل صور خواطر كتابية خلال موضوعنا… تابعوا معنا.

صور خواطر كتابية

يضج العقل البشري يوميًا بآلاف الخواطر والأفكار، التي إما تدون وتنشر، وإما يتم تجاهلها تمامًا ولا نلقي لها بالًا فور التفكير بأمر آخر غيرها.

أين يمكن نشر الخواطر الكتابية أو تدوالها؟

يمكن نشر هذه الخواطر عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة كفيسبوك، وتويتر، كما يمكن نشرها في مدونات خاصة للكتابة، ليدخل إليها القراء لقراءتها بل ووضع تقييم عليها، الاحتفاظ بها في نوت الهاتف أو في نوت بوك ورقي وأخذ القرار بشأن نشرها لدى أي من دور النشر إذا كانت تستحق النشر.

كما يمكن نشر اللائق والمناسب من هذه الخواطر عبر الصحف والمجلات إذا سنحت الفرصة.

أفكار خواطر كتابية

تتعدد الأفكار التي تدور حولها الخواطر الكتابية ومن هذه الأفكار ما يلي:

  • الخواطر الدينية، والتي قد تتناول: آية أو بعض آيات من القرآن الكريم وتفسيرهم، حديث شريف، دعاء، أو أي مسألة من مسائل الدين وفتوى الدين وعلمائه بها.
  • الخواطر الشعرية، والتي قد تتناول بضع أبيات من الشعر أو رباعية من الشعر، وربما تتناول مناسبة كتابة هذه الرباعية كذلك.
  • الخواطر النثرية، والتي عادةً ما تتناول إحدى الأمور التي تدور بالنفس فتجزم الأمر بشأنها عقب مناقشتها من كافة الجوانب والزوايا.
  • الخواطر الأدبية، والتي تتناول أمورًا خاصة بالأدب والأدباء، وهي من الخواطر المفضلة بالنسبة للمثقفين، محبي الأدب، والقراءة.
  • الخواطر الرومانسية، والتي بدونها العشاق لبعضهم البعض عادةً ليتشاركوها بمناسباتهم الخاصة.
  • الخواطر الفلكية التي تتناول الجانب الفلكي، علوم الفضاء، الأقمار، الكواكب، والنجوم.
  • الخواطر الحزينة التي قد نحتاج لكتابتها في فترات حزننا واكتئابنا، والتي يكثر المراهقين من البحث عنها، كذلك الذين خرجوا من علاقة غرامية للتو، حيث يرون بين عباراتها ما يعبر عما يعجزون هم عن التعبير عنه، فيقلل ذلك من الضغوط النفسية لديهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *